بالتزامن مع عودة المدارس

التربية تتحدث عن آلية التعامل مع أي إصابات "كورونا" في صفوف الطلبة والهيئة التدريسية

التربية والتعليم.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحدث مدير عام الصحة المدرسية إيهاب شكري، اليوم الأربعاء، عن آلية التعامل مع أي إصابات كورونا في صفوف الطلبة أو الهيئة التدريسية.

وقال شكري في تصريح صحفي، إنّ اغلاق الشعب المدرسية يتم وفق المعمول به في بروتوكول "الصحة"، حيث تغلق الشعبة التي تظهر بها 3 إصابات فأكثر لـمدة 24 ساعة، لأغراض التعقيم وفحص المخالطين.

وأوضح أنه تم تطعيم أكثر من 70% من الطلبة ممن تجاوزت اعمارهم 13 عامًا، معربًا عن أمله في الوصول الى تطعيم أكثر من 90% من الطلبة في الفئة العمرية ذاتها.

وأكد شكري على ضرورة التزام الطلبة والهيئات المدرسية بالاجراءات الوقائية، للحد من انتشار الفيروس كورونا، مشدداً على ضرورة التزام الطلبة بالإجراءات الوقائية للحد من تفشى فيروس "كورونا".

ولفت إلى أن الوزارة وبالتعاون مع الصحة تتابع الحالة الوبائية في المدارس، وتتخذ الاجراءات كافة لضمان عودة آمنة للمدارس.

وكانت وزارة التربية قد أصدرت بياناً يوم أمس، بالتزامن مع عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي، قالت فيه: "حرصًا على سلامة ابنائنا الطلبة، وفي ظل استمرار الجائحة، نوصي بضرورة تشديد الالتزام بالإجراءات الوقائية المتعلقة بارتداء الكمامة، وغسل الأيدي بالماء والصابون والتعقيم الدوري، وتغطية الأنف والفم عند العطس والسعال، والحفاظ على التباعد الجسدي، وتجنب الأماكن المزدحمة ما أمكن، مع الحرص على تلقي التطعيم للفئات المستهدفة طلبة الصفوف (7-12).