البطريرك ثيوفيلوس يستقبل أعضاء الجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية

الارثوذوكس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

استقبل غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، اليوم الأربعاء، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن المطران فينذكتوس، الوكيل البطريركي في بيت لحم وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية - بيت لحم، بمقره في بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية في البلدة القديمة، لتقديم التهاني لغبطته بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وعبر أعضاء هيئة إدارة الجمعية، عن تقديرهم لجهود غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث في توفير الخدمات الأساسية للمجتمع الفلسطيني بشكل عام، وأبناء الكنيسة الأرثوذكسية بشكل خاص من خلال المؤسسات والمشاريع التي ترعاها البطريركية بتوجيهات غبطته في مجالات التعليم والصحة ورعاية المسنين والإسكان وغيرها من مجالات الحياة بهدف تعزيز صمود المواطنين والتخفيف من معاناتهم اليومية.

وأكد اعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، على دعمهم الكامل لغبطة البطريرك في المعركة التي يقودها مع إخوانه بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس بوجه الجمعيات الصهيونية المتطرفة التي تسعى للنيل من العقارات الأرثوذكسية خاصة في باب الخليل بالقدس، مشددين على أن زيادة غبطته في تعزيز الصمود المسيحي في الأراضي المقدسة يستدعي الدعم الكامل من كل وطني فلسطيني و ربي.

وبدوره، عبّر غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث عن تقديره لجهود نيافة المطران فينذكتوس في رعاية كنيسة المهد وخدمة أبناء الكنيسة الأرثوذكسية في منطقة بيت لحم، مشيدًا بنشاطات الجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية - بيت لحم، وفعاليتها لخدمة المجتمع.

كما ورحب بالتعاون مع الجمعية من خلال منحها قطعة أرض لصالح بناء مشروع الإسكان لمنفعة الأهل في بيت لحم، مقدمًا الشكر للجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس لمساهمتها في إنجاز الخطوات الأولى من هذا المشروع.

ولفت غبطته إلى أن الجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية - بيت لحم تجسد نموذج للتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني الأرثوذكسية وبطريركيتهم بهدف خدمة المجتمع وأبناء الكنيسة الأرثوذكسية بشكل خاص.

البطريرك ثيوفيلوس يستقبل أعضاء الجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية