مشاهدة فيلم ربانزل كامل مدبلج بالعربي على ايجي بست Tangled

مشاهدة فيلم ربانزل كامل مدبلج بالعربي على ايجي بست Tangled.jpg
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

مشاهدة فيلم ربانزل كامل مدبلج بالعربي على ايجي بست Tangled هو فيلم رسوم متحركة موسيقي يدور في إطار تشويقي ومغامرات، من إنتاج استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة، تأليف دان فوغلمان وجاكوب جريم، وإخراج ناثان غرينو وبيرون هوارد.

يمثل دور البطولة في الفيلم ماندي مور في دور "ربانزل"، بالإضافة إلى زاكاري ليفاي، ودونا مرفي، ومعظم قصة الفيلم مقتبسة عن الحكاية الخرافية الألمانية ربانزل، والتي هي من تأليف الأخوين غريم.

تدور أحداث قصة الفيلم حول طفلة أميرة تدعى ربانزل، لها شعر طويل، حيث تمتلك قوة شفاء سحرية في شعرها ويعود ذلك الفضل لزهرة سحرية كانت والدتها قد تعالجت عن طريقها أثناء حملها بـ ربانزل، كما وأنه يمتلك خاصية إعادة الشباب، ما لبثت "العجوز جوثيل" إلا وعرفت أن هناك قوة سحرية تنمو في شعر ربانزل، وهي بحاجة كبيرة لها لكي تعيدها شابة، وتحافظ على شبابها.

تقوم العجوز جوثيل بخطف الأميرة ربانزل من القصر في منتصف الليل، وحبسها في برجها المخفي في الغابة، وتهتم بها على أنها أمها التي تحميها من البشر الذين يطمعون في شعرها ويريدون قصه وبيعه.

تبقى الأميرة ربانزل طوال حياتها في ذلك البرج، الذي تحلم بالخروج منه، لكنها تقع في حب أحد اللصوص الذين سطوا البرج، حيث تشترط ربانزل بأن يساعدها بالخروج منه مقابل تسترها عليه، فهل سيساعدها ؟

تعيش ربانزل في البرج برفقة صديقها الوحيد الحرباء "باسكال"، الذي يهتم بها ويلعب معها ويحميها، كان يكره أمها كرهاً شديداً ويخاف منها، كما أنها تخاف الكل وتتوقع أنهم أشرار، كانت تكره اللص فلين ولا ترتاح له، ولكنها أحبته بعد فترة.

عرض الفيلم لأول مرة عام 2010، وحقق 591 مليون دولار من عائدات شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، ولقى استحسان النقاد والجماهير، كما تم ترشيحه لعدد من الجوائز، منها جائزة "الفيلم الوطني" لأفضل فيلم رسوم متحركة في عام 2011، كما وحصل على جائزة "نقاد لاس فيغاس" لأفضل أغنية "I See the Light".