الهباش يُعلّق على جريمة إعدام الاحتلال المسن عمر أسعد من رام الله 

الهباش يُعلّق على جريمة إعدام الاحتلال المسن عمر أسعد من رام الله 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علّق قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الأربعاء، على جريمة الاحتلال "الإسرائيلي" إعدام المسن عمر أسعد من قرية جلجيا قضاء رام الله، عقب اعتقاله وتعذيبه والتنكيل به.

وقال الهباش في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "هذه الجريمة هي إرهاب دولة منظم وتعبير صريح عن العقلية الدموية والتعبئة الإجرامية التي يتغذى عليها جنود الاحتلال لكي يتعاملوا بها مع أبناء شعبنا الفلسطيني، دون مراعاة لكبار السن أو الأطفال أو النساء والشباب، فجميع أبناء شعبنا مستهدفون ومهددون بفقدان حياتهم حتى بعد أسرهم واعتقالهم بيد هذا الاحتلال الظالم والمجرم".

ودعا المجتمع الدوليّ، لضرورة وجوب معاقبة "إسرائيل" وجيشها وقيادتها على هذا الإرهاب الهمجي الذي تمارسه دولة الاحتلال ضد أبناء شعبنا، مُضيفًا: "نطالب العالم الحر والذي يتغنى بحقوق الإنسان صباح مساء بالنظر لمعاناة الشعب الفلسطيني، حيث أنّ الإنسانية كل لا تتجزأ والشعب الفلسطيني ليس خارج نطاق الإنسانية، بل هو أولها ودولة الاحتلال ليست فوق القانون وليست فوق العقاب".
وأكّد على أنّ الشعب الفلسطيني مصمم على الصمود في أرضه والدفاع عن الإسلامية والمسيحية، مُشيرًا إلى أنّ جرائم الاحتلال والدماء التي تسيل من أبناء شعبنا هي قناديل تنير لنا درب الحرية والخلاص مهما طال الزمن أو قصر.

وطالب الهباش، الأمتين العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن شرف الأمة وكرامتها، وعن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين المسجد الأقصى المبارك، من خلال قيامهم بالواجب المقدس تجاه القضية الفلسطينية والانتصار للدماء الزكية التي تسيل على هذه الأرض المباركة حتى نيل الحرية وزوال هذا الاحتلال وقيام دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .