هذا ما جاء في لقاء معايعة مع وزير المالية شكري بشارة!

هذا ما جاء في لقاء معايعة مع وزير المالية شكري بشارة!
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

التقت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، اليوم الأربعاء، بوزير المالية شكري بشارة، وذلك بمقر وزارة السياحة في بيت لحم، بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد.

وأشادت معايعة، بعلاقة التعاون والشراكة ما بين طواقم وزارتي السياحة والآثار والمالية في سبيل تذليل العقبات والنهوض بالواقع السياحي، خاصةً في ظل تداعيات جائحة "كورونا" السلبية وما خلّفته من أضرار على القطاع السياحي الفلسطيني.

وقالت: "القطاع السياحي كان أول المتضررين وسيكون آخر المتعافين، نظرًا للأضرار التي لحقت به وبالمنشآت السياحية، ونأمل أنّ ننجح في تجاوز كامل هذه العقبات والمعيقات مثلما فعلنا سابقًا".

من جهته، أوضح بشارة أهمية الشراكة والتعاون ما بين وزارة المالية والقطاع السياحي الفلسطيني الخاص، من خلال وزارة السياحة والآثار، مُضيفًا: "هذا القطاع الواعد أحد أعمدة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وواجبنا الحفاظ عليه وتقديم ما يلزم للخروج من آثار ومعيقات جائحة كورونا".

وأكّد بشارة على ضرورة استثمار كل فرصة لمناقشة القطاع السياحي بخطط وزارة المالية، ومن ضمنها تعديل منظومة الضرائب لكي تصبح أكثر تحفيزًا وعدالة، بهدف تحقيق المزيد من البسط الأفقي، لتتمكن الحكومة من تخفيض الضرائب عموديًا مستقبلاً، وتحقيق العدالة الضريبية.

ولفت إلى أنّ وزارة المالية تقوم بمناقشة تعديل منظومة الضرائب مع جميع الفعاليات والقطاعات المختلفة.

بدوره، ثمن حميد، جهود وزارة المالية وعملهم المستمر لحل العقبات والمعيقات التي أحاطت بالقطاع الخاص في محافظة بيت لحم نتيجة جائحة "كورونا"، مُشدّدًا على ضرورة استمرار العمل والشراكة للنهوض بالمحافظة ولتعود لسابق عهدها.