وزارة العمل: قانون رفع الحد الأدنى للأجور في فلسطين يدخل حيز التنفيذ

راتب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الناطق باسم وزارة العمل الفلسطينية برام الله رامي مهداوي، أن قانون رفع الحد الأدنى للأجور في فلسطين من 1450 إلى 1880 شيكل، قد دخل حيز التنفيذ منذ بداية العام الجاري.

وقال في تصريح صحفي اليوم الخميس: إن "سلسلة من الإجراءات اتخذتها الوزارة تضمنت لقاءات مع اصحاب العمل وقطاعات ونقابات ولقاءات مباشرة من قبل المفتشين لقطاعات مختلفة من اجل تنفيذ القرار"، مبينًا أن طواقم الوزارة من الإدارة العامة للتفتيش في كافة محافظات الوطن بدأت القيام بزيارات مختلفة من أجل تتبع هذه القضايا بشكل مباشر.

وأوضح أن الوزارة بانتظار نهاية هذا الشهر للاطلاع على عدد الوزارات او المؤسسات التي التزمت بالقانون والتي لم تلتزم. مشيرا إلى أن إجراءات عقابية مختلفة ستتخذها الوزارة لغير الملتزمين والتي قد تحول بنهاية المطاف للقضاء.

وأفاد بأن هناك عدد من الإجراءات التي تتم في هذا الواقع وبدأت التوعية والإرشاد واستخدام عدد من الأدوات المختلفة كالسوشال ميديا.

كما ونوَّه مهداوي، إلى إطلاق "الرقم المباشر 127 " لأي استفسار من رب العمل أو الموظف أو العامل، وبالتالي هناك توصيات مباشرة وتقديم خدمات استشارية وخدمات تتم بأعلى مستوى من السرية.