ما هي حقيقة متحور "دلتاكرون" الجديد في قبرص؟!

ما هي حقيقة متحور "دلتاكرون" الجديد في قبرص؟!
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

أكّد دير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى بمنظمة الصحة العالمية عبد الناصر أبو بكر، اليوم الخميس، على أنّه لا يوجد متحور يُطلق عليه "دلتاكرون".

وقال أبو بكر لموقع "سكاي نيوز" العربية: "على أرض الواقع لا يوجد متحور يطلق عليه دلتاكرون، معتمد لدينا، وفقما زعم أحد الخبراء في قبرص".

وتابع: "لا نستطيع أنّ ندمج متحورين في واحد، فنحن لدينا متحور جديد مختلف باسم أوميكرون، وبه بعض الطفرات المتشابهة وأخرى مختلفة عن النسخ السابقة، وبالتالي فهو لديه تحور أكبر من دلتا وألفا".

وأكّد على أنّ كل متحور يرتبط بالمتحور السابق، وبالتالي يوجد بعض الارتباط بين "أوميكرون" و"دلتا"، لكن لم تعتمد الصحة العالمية ظهور متحور جديد باسم "دلتاكرون"، طبقًا للأدلة التي لدينا التي لم تظهر متحورًا جديدًا.

وأضاف: "منظمة الصحة العالمية تواصل التحري عن البيانات الجديدة الصادرة من قبرص، وتبلغ عن المتحورات الجديدة ومدى كونها مثيرة للقلق أم لا، والمنظمة لديها قواعد صارمة في تحديد ظهور متحورات جديدة".

وحول ظهور حالات مصابة بعدوى "كورونا" وفيروس "الإنفلونزا" والذي يعرف باسم "فلورونا"، قال أبو بكر: "إنّ المرضى ربما يتعرضون لإصابات متزامنة سواء بكوفيد أو فيروسات أخرى، خاصة من يعانون إصابات تنفسية بالأساس".