مشاهدة حلقة عبدالله الشريف اليوم على يوتيوب .. هل كانت الاخيرة ؟

مشاهدة حلقة عبدالله الشريف اليوم على يوتيوب .. هل كانت الاخيرة ؟
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

تأخر الناشط المصري عبد الله الشريف في نشر حلقة اليوم الخميس الموافق 13/1، الأمر الذي فسره البعض بانتهاء الجزء الحالي، وآخرين ربطوه بملف أزمته الأخيرة مع النظام المصري.

وفي التوقيت المعتاد لمشاهدة الحلقة، نشر اليوتيوبر المصري تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها 
"لم تنته الحكاية غدا تطير العصافير"، في اشارة منه ربما لانتهاء الجزء الخامس.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، تقدم المحامي المصري طارق محمود، ببلاغ عاجل للنائب العام، اتهم فيه اليوتيوبر، عبد الله الشريف، بنشر فيديوهات ومكالمات مفبركة عن مؤسسات الدولة المصرية وقياداتها.

وقال محمود في بلاغه، إن "عبد الله الشريف دأب في الفترة الأخيرة، عبر صفحته وقناته الرسمية على اليوتيوب، على الإساءة إلى سمعة الدولة المصرية، ومؤسساتها وقياداتها.

وذلك عبر نشر فيديوهات ومكالمات صوتية مفبركة بغرض الإضرار بالصالح العام ونشر الفوضى، وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين، مقابل تلقيه مبالغ مالية بصفة دورية من التنظيم الإخواني".

وأضاف المحامي أن "عبد الله الشريف لا يزال مستمرا في ارتكاب جرائمه لصالح جهات خارجية معادية لمصر، وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية، وأنه طبقا لنصوص مواد قانون العقوبات المصري فإن كل من ارتكب جناية تمس أمن الدولة المصرية يطبق عليه القانون المصري.

ويروج الشريف وفق اتهام المحامي لإثارة الأكاذيب بهدف زعزعة الاستقرار الداخلي للبلاد، تنفيذا لتعليمات جهات معادية للدولة المصرية، فإنه طبقا لنص المادة 78 فقرة أ، من قانون العقوبات يعاقب بالإعدام كل من تدخل للعمل لصالح تلك الجهات المعادية، للإضرار بأمن مصر القومي".