كأس رابطة الأندية المصرية.

بالصور : الاهلي يتعادل مع الجونة في الكاس

albums_matches_2562693_koo_7bd29c44-6d37-40b5-a9c8-13b157170c4a.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

فرض التعادل السلبي كلمته على مواجهة الأهلي والجونة، التي أقيمت  الخميس، على ملعب السلام بالقاهرة، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس رابطة الأندية المصرية
وفشل الجونة بقيادة مدربه رضا شحاتة في استغلال فارق الخبرات بين لاعبيه ولاعبي الأهلي الصاعدين الذين دفع بهم المدرب بيتسو موسيماني، في ظل غيابات بالجملة لنجوم القلعة الحمراء بسبب المشاركة في أمم أفريقيا وإصابات فيروس كورونا.

وحصد الأهلي أول نقطة في المجموعة الثانية، كما حصد الجونة نقطة بعد مباراته الأولى في المجموعة التي تضم الإسماعيلي وسموحة والمقاولون والبنك الأهلي.

المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوى وبعيدة عن الندية، خاصة مع تراجع الأهلي للدفاع في أغلب الفترات، وتأثر لاعبيه الصاعدين بقلة الخبرة وعدم الانسجام.

وسيطر الجونة على الكرة في بداية اللقاء وحاول استغلال قلة خبرة العديد من عناصر الأهلي، إلا أن الفريق الأحمر نجح في إبعاد الخطورة عن مناطقه، وانحصر اللعب في وسط الملعب على مدار الدقائق العشر الأولى.

الجونة واصل استحواذه واعتمد على الضغط العالي على دفاع الأهلي، ووجه نور السيد تسديدة قوية علت العارضة، وكاد الحارس مصطفى شوبير أن يرتكب خطأ فادح بعد مراوغة خالد قمر.

وأبعد محمد نصير عرضية خطيرة للجونة، واقتصرت محاولات الأهلي عند الموهوب زياد طارق أبرز لاعبي الفريق، بعدما وجه تسديدة في يد عماد السيد، ثم تصويبة أخرى علت العارضة، ليخرج الشوط الأول (0-0).

أشرك الجونة لاعبه ناصر ناصر على حساب عمرو بركات مع بداية الشوط الثاني، وأبعد مصطفى شوبير فرصة خطيرة عن طريق كريم طارق، ثم عرضية أخرى بلا فاعلية، كما ضاعت فرصة كرة مرتدة من زياد طارق.

ووجه إسلام محارب تسديدة قريبة مرت بجوار القائم، وضاعت محاولة أخرى للجونة الذي أشرك الثنائي آلان كيامبادي ومحمود الشبراوي على حساب كريم طارق وأحمد سالم صافي، بينما لجأ الأهلي لصالح نصر بدلا من زياد طارق.

وأضاع صلاح محسن محاولة للأهلي، بينما أنقذ شوبير فرصة خطيرة للشبراوي، كما سدد الشبراوي كرة خطيرة فوق العارضة، ثم دفع الجونة بإسلام رشدي بدلاً من عمرو سعداوي، وأبعد الدفاع الأحمر محاولة جديدة من الشبراوي.

ودفع الأهلي بالثنائي محمد فخري ومحمد أحمد شرقية على حساب محمد محمود ومحمد نصير، وأشرك الجونة لاعبه حسام غانم بدلا من عمرو طارق، ثم شارك أحمد عبد النبي وأحمد غريب بدلا من كريم فؤاد وحسام حسن.

وغادر صلاح محسن متأثرا بالإصابة، وأكمل الأهلي الدقائق الأخيرة بـ10 لاعبين، وضاعت محاولة للجونة قبل نهاية اللقاء بالتعادل (0-0).

بالصور : الاهلي يتعادل مع الجونة في الكاس
بالصور : الاهلي يتعادل مع الجونة في الكاس
بالصور : الاهلي يتعادل مع الجونة في الكاس
بالصور : الاهلي يتعادل مع الجونة في الكاس