تركيا: وقفة تضامنية مع الأسير أبو حميد وأهالي النقب

وقفة تضامنية مع فلسطين في تركيا
حجم الخط

أنقرة - وكالة خبر

شارك العشرات من المتضامنين مع القضية الفلسطينية في تركيا، اليوم الجمعة، في وقفة دعم وإسناد للأسير المريض ناصر أبو حميد، وأهالي النقب الذين يتعرضون للقمع والتنكيل من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمها اتحاد عام طلبة فلسطين وحركة الشبيبة الطلابية في تركيا، في ساحة مسجد الفاتح بمدينة اسطنبول، العلم الفلسطيني.

وردّد المشاركون، شعارات تطالب بالتدخل العاجل للإفراج ومتابعة علاج الأسير أبو حميد، وإنقاذ أهالي النقب من الهجمة الإسرائيلية.

وأوضح رئيس اتحاد عام طلبة فلسطين بتركيا، أنس الجزار، أنّ هذه الفعالية تأتي من أجل إطلاق حملة تضامن واسعة مع الأسير أبو حميد وكافة الأسرى في سجون الاحتلال، ولدعم أهالي النقب.

وأشار إلى الطلبة الفلسطينيين في تركيا سيكونون سفراء للقضية الفلسطينية العادلة، وسيدافعون عن الثوابت الوطنية.

بدوره، قال أمين سر حركة الشبيبة الطلابية أمجد عميرة: إنّ "هذه الوقفة تجدد التأكيد على أن أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم سيبقون أوفياء لنضال أسرانا، وصمود أهلنا في وجه جرائم الاحتلال الاسرائيلي".

وأكّد عميرة، أنّ الهم الوطني لا تحده حدود، كما أنّ معاناة الأسير أبو حميد لا بد من تداولها ونشرها على أوسع المستويات، حتى ينال حقه في الحرية والعلاج الذي هو بأمس الحاجة إليه.