رابط منصة منظرة البوابة التعليمية في سلطنة عمان .. تسجيل الدخول

رابط منصة منظرة البوابة التعليمية في سلطنة عمان .. تسجيل الدخول.JPG
حجم الخط

مسقط - وكالة خبر

قرّرت سلطنة عمان، تحويل الدراسة في صفوف الحلقة الأولى في جميع مدارس سلطنة عُمان إلى نظام التعليم عن بُعد عبر رابط منصة منظرة البوابة التعليمية لمدة أربعة أسابيع ابتداءً من يوم الأحد 16 يناير 2022م.

للدخول إلى المنصة اضغط هنـــا

جاء ذلك في إطار انعقاد لجنة الطوارئ المستمر، بهدف بحث تطوُّرات هذه الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسُبُل الحدّ من انتشارها، حسبما نشرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأربعاء.

وتدارست اللجنة التقارير المتعلّقة بالوضع الوبائي لفيروس كورونا على المستويين المحلي والعالمي، إذ تُشير البيانات على المستوى المحليّ إلى وجود تصاعد ملحوظ في المنحنى الوبائي في الفترة الأخيرة ووجود دلائل على انتشار أوميكرون مجتمعياً في سلطنة عُمان، وهو ما انعكس في زيادة متوسط إيجابية الفحوصات وارتفاع في معدلات التنويم.

 كما أشارت بيانات مراكز الرعاية الصحية الأوليّة إلى انتشار حالات الالتهابات التنفسية في جميع المحافظات، خصوصاً في فئة الأطفال من سنّ 5 إلى 12 سنة، وهو ما يدل على انتشار واسع وسريع للالتهابات التنفسيّة عامةً، ومن بينها فيروس كوفيد 19 في هذه الفئة غير المطعّمة.

وشددت اللجنة العليا على ضرورة التزام الجميع بالضوابط الاحترازية المعتمدة، كما تهيب بالمؤسسات التي سُمح لها بممارسة أنشطتها، خصوصاً تلك الأنشطة التي تضم أعداداً كبيرة من الناس كالمجمّعات التجارية والمعارض والمؤتمرات وقاعات المناسبات والأنشطة الرياضية.

وحثت اللجنة على ضرورة التزام الجميع بالاشتراطات الموضوعة لمزاولة الأنشطة، خصوصاً عدم تجاوز نسبة 50 بالمائة من السعة الاستيعابية، والتثبّت من التطعيم والتباعد وارتداء الكمامات وغيرها من الضوابط.