القطان: زيارة قريبة للملك سلمان إلى مصر

201512170444372
حجم الخط

أعلن السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، سيزو القاهرة "قريباً جداً"، مؤكداً أن الزيارة ستكون تتويجاً للجهود المبذولة حالياً.

ورداً على تشكيل التحالف الإسلامي الجديد، قال القطان في مؤتمر صحافي عقد بمقر السفارة اليوم الخميس، إن المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي تأثرت بنيران الإرهاب، وقد سبق وأن حذرت منذ سنوات من خطورة الإرهاب الذى طال كافة البلدان في الوقت الحالي.

وأوضح القطان أن انخفاض أسعار النفط العالمية، لن يثني المملكة السعودية عن مساندة مصر، مؤكداً على دعم بلاده للقاهرة لتعزيز النقد الأجنبي لديها، موضحاً أن ذلك سيكون له مردود مباشر على احتياطيات النقد الأجنبي.

وشدد السفير القطان على أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاستثمارات السعودية فى مصر والتى ستعود بالنفع على الجانبين، موضحاً أنه لا خلاف بين السعودية ومصر بشأن سوريا وأن الهدف واحد.

وأضاف السفير أنه يجب أن تبقى سوريا موحدة، وقال: "سنواصل دعمنا للثورة السورية كما وقفنا مع الثورة المصرية، ومصر تدخلت عدة مرات لوقف هذا النزيف"، مشيراً إلى أن "الضربات الروسية في سوريا تستهدف المعارضة وليس داعش".