طقس فلسطين اليوم الإثنين 17 يناير 2022

الطقس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يطرأ اليوم الإثنين، انخفاض آحر على درجات الحرارة بالتزامن مع تدفق رياح قطبية شديدة البرودة لكنها جافة، ومن المتوقع أن يسود جو مستقر وشديد البرودة نهاراً خاصة في المناطق الجبلية. ومع ساعات المساء والليل تهبط الحرارة بشكل حاد ويحذر من خطر تشكل الصقيع والانجماد في مناطق واسعة من البلاد وحرارة صفرية ودون الصفر في العديد من المناطق. الرياح تكون شرقية إلى شمالية شرقية. 

وغدًا الثلاثاء، تسود أجواء شديدة البرودة في ساعات الصباح مع خطر تشكل الصقيع والانجماد، وفي ساعات النهار يطرأ ارتفاع طفيف ويكون الجو غائماً جزئياً ومستقراً وبارداً بشكل ملموس خصوصاً في الجبال، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس من جديد وتسود أجواء شديدة البرودة مع اقتراب الحرارة من مستوى الصفر خصوصاً في الجبال العالية، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية ليلاً.

فيما تتأثر البلاد بتيارات هوائية باردة ورطبة، الأربعاء المقبل، وتهطل الأمطار في معظم المناطق وتكون غزيرة أحياناً، وتسود أجواء باردة بشكل لافت في معظم المناطق، وفي ساعات المساء والليل تضعف فرص الأمطار ونتأثر بأجواء شديدة البرودة مجدداً، وتكون الرياح شمالية غربية، والله تعالى أعلم