كاس امم افريقيا

حارس كوت ديفوار يهدي سيراليون نقطة "خيالية" في مجموعة الجزائر

حجم الخط

وكالة خبر

وجه حارس مرمى المنتخب الإيفواري لكرة القدم صفعة قوية إلى فريقه، وحرمه من التأهل المبكر إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.
وتسبب خطأ الحارس في الوقت القاتل، في تعادل كوت ديفوار 2-2 مع نظيره السيراليوني، الأحد، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة. 

وعزز المنتخب الإيفواري صدارته للمجموعة التي يتواجد فيها منتخب الجزائر، رافعا رصيده إلى 4 نقاط، مقابل نقطتين لسيراليون. 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الإيفواري (الأفيال)، بهدف نظيف سجله سيباستيان هيلر بالدقيقة 25. 

وفي الشوط الثاني، تعادل موسى كامارا للمنتخب السيراليوني في الدقيقة 55 ولكن نيكولاس بيبي منح الأفيال هدف التقدم في الدقيقة 66.

وتسبب خطأ حارس المرمى الإيفواري علي سانجاري، في هدف التعادل لسيراليون، بتوقيع البديل الحاجي كامارا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة. 

وقدم الفريقان عرضا متوسطا في الشوط الأول مع تفوق واضح للمنتخب الإيفواري، الذي أنهاه بهدف نظيف، وأهدر لاعبه فرانك كيسي ضربة جزاء في الدقيقة 12. 

وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء نسبيا وتعادل منتخب سيراليون بهدف رائع، قبل أن يتقدم الأفيال مجددا بهدف مميز سجله نيكولاس بيبي، لكن المنتخب السيراليوني انتزع التعادل في الوقت القاتل.

طوفان إيفواري

وكشف المنتخب الإيفواري عن تفوقه منذ اللحظة الأولى في المباراة وتوالت هجمات الفريق باتجاه مرمى سيراليون.

وفي الدقيقة العاشرة، استغل ويلفريد زاها هجمة سريعة للفريق وتقدم بالكرة داخل منطقة الجزاء في حراسة المدافع عثمان كاكاي، لكن المدافع الآخر أومارا بانجورا لم يجد بدا من الالتحام مع زاها لإيقاف تقدمه نحو المرمى فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للأفيال.

وسدد فرانك كيسي ضربة الجزاء في الدقيقة 12 لكن حارس المرمى السيراليوني المتألق محمد كامارا تصدى لها ببراعة.

ورغم هذا، واصل المنتخب الإيفواري هجومه في الدقائق التالية وسنحت له أكثر من فرصة خطيرة.

وفي الدقيقة 25 لتشهد هدف التقدم للأفيال إثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة بينية من زاها إلى هيلر، الذي هيأ الكرة لنفسه خلف دفاع سيراليون ووضعها دون عناء في المرمى على يسار الحارس كامارا.

وجاء الرد قويا من المنتخب السيراليوني حيث سجل موسى كامارا هدف التعادل للفريق في الدقيقة 55.

وجاء الهدف إثر هجمة منظمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها محمد توراي من الناحية اليسرى، استقبلها كامارا وهيأ الكرة لنفسه في حراسة الدفاع الإيفواري، ثم سددها في الزاوية الضيقة على يمين الحارس.

خطأ كارثي

وأحرز نيكولاس بيبي هدف التقدم في الدقيقة 66، إثر تمريرة من هيلر إلى إبراهيم سنجاري الذي مررها بدوره إلى بيبي، ليسددها الأخير مباشرة بيسراه من حدود منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة على يمين الحارس، محرزا التقدم.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ارتكب حارس المرمى الإيفواري خطأ فادحا عندما التقط الكرة إثر تمريرة طولية كانت في طريقها إلى خارج الملعب، ثم سقط بها أرضا لتفلت الكرة من يده ويستحوذ عليها ستيفن كولكر لاعب سيراليون الذي مررها إلى زميله البديل الحاجي كامارا، فلم يجد الأخير أي صعوبة في إيداعها المرمى الخالي من حارسه.

وانتهى اللقاء بالتعادل، الذي أرجأ تأهل الأفيال للدور الثاني، وأبقى على آمال سيراليون في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل.