وجه رسالة للمواطنين

نصر يتحدث عن إنجازات وآلية عمل الشؤون المدنية بغزة

إياد نصر.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث رئيس اللجنة المدنية في قطاع غزة إياد نصر، مساء يوم الإثنين، عن إنجازات و وآلية عمل الشؤون المدنية بالقطاع.

وقال نصر، في تصريحٍ صحفي: "إنّ هيئة الشؤون المدنية تواصل عملها لخدمة شريحة المواطنين من تجار ومرضى وفئات أخرى وفق أعلى درجات الشفافية والمعايير المهنية المتفق والمتوافق عليها مع الجهات المحلية ذات العلاقة، وخصوصاً فيما يتعلق بإصدار التصاريح الخاصة بالتجار أو ما شابه ذلك.

وأضاف: "أنّ الهيئة لم تتجاوز دورها أو المعايير التي حددت سابقاً في هذه القضية وهي تنفذ أعمالها ضمن لجان مهنية متخصصة ومعروفة للجميع ولا مكان لأي عمل آخر تحت مظلة اللجنة".

وتابع: "إنّ الهيئة أنجزت الكثير خلال الأسابيع الأخيرة على صعيد إصدار آلاف التصاريح التجارية الجديدة لفئات محددة ومعلومة، وهي تقوم الآن بالعمل لدى الجانب الإسرائيلي على زيادة حصة التصاريح بما يضمن استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين".

أكمل نصر: "إنّ الشؤون المدنية ومن منطلق المصلحة العليا للمواطنين والتسهيل عليهم تقوم بفتح أبوابها لساعات إضافية بعد الدوام من أجل حل المشاكل واستقبال المواطنين الذين يواجهون إشكاليات مختلفة في تسهيل إنجاز معاملاتهم".

وأكّد على أنّ أعضاء الهيئة يبذلون جهوداً متواصلة على مدار الساعة مع الجانب الإسرائيلي لتوسيع دائرة التسهيلات للمواطنين وإصدار المزيد من التصاريح.

 وطالب المواطنين بالتريث وعدم الإنجرار وراء الإشاعات التي تهدف فقط إلى إحداث البلبلة والتشويش على سير عمل الهيئة الذي تضاعف مؤخراً وقدم المزيد من الإنجازات والتي لم تعد تخفى على أحد وعلى رأسها إنجاز طلبات لم الشمل وإصدار التصاريح وغيرها من الإجراءات الأخرى.