"الاستهداف لن يمر دون عقاب"

أول تعقيب من الإمارات على انفجار 3 صهاريج نقل محروقات وحريق في أبو ظبي

انفجار.
حجم الخط

أبو ظبي - وكالة خبر

عقب وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان،اليوم الإثنين، على انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 قرب خزنات "أدنوك" في أبوظبي والتي أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وذكر بن زايد آل نهيان، في تصريحٍ صحفي، أنّ ميليشيا الحوثي الإرهابية استهدفت مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتيه"، مُؤكّداً على أنّ هذا الاستهداف الآثم لن يمر من دون عقاب"، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيانٍ صحفي: "إنّ دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم"، واصفة الهجمات بأنها "جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية".

وأضافت: "هذه الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع، في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة".

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما"، مُعربةً عن تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين من جراء هذا الاعتداء الإجرامي، ومواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.

وفي ذات السياق، أشارت التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون"، وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، فيما أرسلت جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق. وقالت الشرطة إن السلطات المختصة باشرت تحقيقا موسعا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به.