من هي دينا الشهابي الممثلة السعودية على ويكيبيديا

من هي دينا الشهابي الممثلة السعودية على ويكيبيديا.jpg
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

من هي دينا الشهابي الممثلة السعودية على ويكيبيديا، هي ممثلة سعودية أمريكية لأصول فلسطينية تعيش وتعمل في الولايات المتحدة، ولدت في الرياض، وعاشت في السعودية وبيروت ودبي.

 في سن الـ13 بدأت بتلقي دروس في الرقص من معلمة الرقص شارميلا كامتي والمعروفة باسم "ملكة الرقص"، في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون ستوديو شلهوب، في الإمارات العربية المتحدة.

درست في الإمارات في مدرسة المواكب ومدرسة الإمارات الدولية وأكاديمية دبي الأمريكية، وقامت دينا بالتمثيل في بعض مسرحيات المدرسة، وشجعتها معلمتها على أن تصبح ممثلة.

في سن الثامنة عشر، مع إذن والدها، انتقلت إلى نيويورك في عام 2007 وبدأت بمزاولة مهنة التمثيل، وأصبحت ممثلة بدوام كامل في عام 2010، ودرست في الاكادمية الأمريكية للفنون الدراماتيكية لمدة سنتين.

في عام 2011 أصبحت طالبة في مدرسة جوليارد في سن 22، وأيضا أصبحت طالبة في برنامج الدراسات العليا في التمثيل من جامعة نيويورك، وهي أول امرأة ولدت من الشرق الأوسط تكون مقبولة لبرامج جوليارد وجامعة نيويورك.

لعبت دينا دورًا بطوليًّا في المسلسل الأمريكي "جاك ريان" وهو من إنتاج شركة Amazon، وقد شاركها البطولة النجم الأمريكي العالمي John Krasinski.

ويروي الموسم الثامن من هذا المسلسل والمستمد من كتب الروائي الشهير توم كلانسي قصة محلل يعمل في وكالة الاستخبارات المركزية CIA ويقوم بالكشف عن نمط في الاتصالات الإرهابية.

أما دور دينا في هذا المسلسل فيحكي عن امرأة تدعى "هنا"، وهي زوجة ناشط بارز يدعى "هاني"، وتقوم بالدفاع عن أبنائها بجميع الطرق حتى لو لزم الأمر سفرها إلى أقاصي البلاد.