طيران التحالف يُشن ضربات جوية لمعاقل ومعسكرات الحوثيين في صنعاء

التحالف العربي
حجم الخط

صنعاء - وكالة خبر

أعلن التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، عن شن ضربات جوية لمعاقل ومعسكرات الحوثيين في صنعاء، مؤكدًا على أنه تم تدمير مخازن ومنظومة اتصالات للطائرات المسيرة تابعة للحوثيين في جبل النبي شعيب.

يأتي هذا بينما تشهد جبهة حريب جنوب محافظة مأرب، اشتباكات متقطعة وتبادل قصف مدفعي بين قوات العمالقة من جهة وجماعة الحوثي من جهة أخرى، حيث تطبق قوات ألوية العمالقة حصاراً على جماعة الحوثي في بعض مناطق حريب.

وفي سياق متصل، شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على تعزيزات ومركز تجمع لجماعة الحوثي في مديرية الملاجم والسوادية وناطع في محافظة البيضاء التي تتخذها جماعة الحوثي مراكز للإمداد وفيها ميسان لإطلاق الصواريخ.  

وكان التحالف قد أعلن بدء ضربات جوية في صنعاء، وذلك بعد إسقاط 8 مسيرات أطلقت باتجاه السعودية، وعقب الهجوم الإرهابي على منشآت مدنية في الإمارات، مشيرًا إلى أن الضربات استهدفت قيادات إرهابية شمال العاصمة صنعاء، وأن طائرات "إف 15" الهجومية دمرت منصتين لإطلاق الصواريخ الباليستية استخدمتا اليوم.

كما أكد التحالف، على أن القوات الجوية للتحالف تنفذ عمليات جوية على مدار ٢٤ ساعة فوق العاصمة صنعاء، مناشدًا أهالي صنعاء الابتعاد عن معسكرات وتجمعات جماعات الحوثي حرصاً على سلامتهم.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، على أن تعمد جماعة الحوثي استهداف المدنيين والأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية، في كل من السعودية والإمارات، يمثل جرائم حرب وتهديداً للأمن الإقليمي والدولي.

وأوضح العميد المالكي أن الهجوم العدائي الآثم على الإمارات عمل عدائي جبان، وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مشددًا على اتخاذ التحالف الإجراءات العملياتية اللازمة والضرورية لردع هذه السلوكيات العدائية لجماعة الحوثي.