قارب يوزع زهور التوليب مجاناً في أمستردام احتفالاً ببدء موسمها

قارب يوزع التوليب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بدأ "فصل التوليب" كما يعرف في هولندا، حيث قام المنظمون بتوزيع آلاف الباقات من الزهور على المارة الذين التقطوها من على الجسور والأرصفة.

116385-الزهور.jpg
أبحر قارب عبر القنوات التاريخية في أمستردام لتوزيع باقات الزهور مجاناً، ولا تعد هذه الزهور التي تتمتع بألوان مختلفة ثمينة في هولندا، إذ يتراوح سعر باقتها بين 3 و5 يورو.

 يعود السبب في قلة سعر الزهور إلى إنتاجها بكثرة، كما أن سوقها تواجه صعوبة في تصريف الإنتاج خارج البلاد (باستثناء البلاد المجاورة مثل بلجيكا وألمانيا) وذلك بسبب ارتفاع تكلفة النقل.

114106-توزيع-باقات-الزهور.jpg
وتعد هولندا أكبر دولة منتجة للتوليب، وهي تنتج حوالي ملياري زهرة توليب على طول الموسم، يتم تصديرها إلى أكثر من 100 بلد في العالم.

116385-الزهور.jpg
91833-القارب-فى-المياة.jpg
ويختلف اختيار الأشخاص للزهور حسب المناسبة أو تفضيل بعض الأنواع والألوان، والتى تعطى معنى عند تقديمها لأحد الأشخاص، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على معنى زهرة التوليب.

الصفات الشخصية لمحب زهرة التوليب:

- تحمل زهرة التوليب بعض المعانى الرومانسية مثل الحب الدائم الذى يتحدى أى عواقب، ولذلك يفضل شراء الحبيب لحبيبته أو الأخ لشقيقه أو الزوج لزوجته.

- وقد تعنى زهرة التوليب أيضا معنى الحب المنسي أو المهمل، ولذلك يمكن شراء زهرة التوليب وإهدائها للحبيب المشغول عن حبيبته دائماً.

- وتعنى زهرة التوليب أيضاً معنى الصداقة الدائمة والشعور بالراحة بجانب بعض الأشخاص، ولذلك يمكن إهدائها للتعبير عن الإرتياح أو الحب لشخص ما.

وتختلف معانى زهرة التوليب باختلاف ألوانها :

- اللون الأصفر يعنى الحب الذي لا يُطلب مقابل أو يُرفض، ولذلك إذا إرسالها شخص ما يعني أنه يحبك دون مقابل.

- اللون الأحمر المشرق، يعنى الحب المثالى، ولذلك يفضل إرسالها إلى أحد أفراد الأسرة .

 -وأما اللون الوردي فيعنى الأقل عاطفة وحبًا.