بالصور سلفيت: الاحتلال يأمر مواطناً بإخلاء خمسة دونمات من أرضه

تجريف
حجم الخط

سلفيت - وكالة خبر

أصدرت ما تسمى "الإدارة المدنية" التابعة للاحتلال، أوامر إخلاء لخمسة دونمات في منطقة خلة القمح شمال بلدة كفر الديك غرب محافظة سلفيت، تعود ملكيتها للمواطن صالح الشنار، بذريعة أنّ المنطقة مصنفة "ج".

وقال صالح الشنار، في تصريحٍ صحفي: "أثناء ذهابي لأرضي عثرت على أمر إخلاء لخمسة دونمات صادر عن الإدارة المدنية قام بوضعها الاحتلال".

وأشار إلى أنّ الإخطار يتضمن أيضاً قرار باقتلاع 60 شجرة زيتون قمت بزراعتها على نفس المساحة المهددة، وأنّه يحق له الاعتراض خلال 72 ساعة كما هو موضح بالإخطار .

وأضاف الشنار: "أنّ هذا الأمر مرفق بخريطة للموقع والمساحه المعلنة للإخلاء، بحجة أنها أراضي مصنفة "ج" وقريبة من مستوطنة "علي زهاف"، المقامة على أراضي المواطنين.

بدوره أكد محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل على أنّ الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال والمستوطنين، الهدف منها سرقة الأرض الفلسطينية من اجل توسعة مستوطناته غير الشرعية.

وقال كميل" "إنّ هذا يتطلب التحرك على كافة المستويات الرسمية والأهلية والشعبية محلياً ودولياً، إضافة لوضع الخطط التي من شأنها الحفاظ على الأرض وتعزيز صمود الإنسان الفلسطيني على أرضه من خلال دعم المزارعين ووضع آليات لتطوير القطاع الزراعي في المناطق المستهدفة.

 

سلفيت: الاحتلال يأمر مواطناً بإخلاء خمسة دونمات من أرضه
سلفيت: الاحتلال يأمر مواطناً بإخلاء خمسة دونمات من أرضه
سلفيت: الاحتلال يأمر مواطناً بإخلاء خمسة دونمات من أرضه