بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس الأربعاء 19 يناير 2022

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 19 يناير 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

جنين: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مصطفى صبح أبو الهول، ومهدي العاصي، من بلدة برقين، وسفيان عدنان فاخوري، ومراد فريد بلشة، وعز بسام حمامرة، من جبع، وعز جميل صالح من قرية العرقة.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن الاحتلال اعتقل المرابطة المقدسية هنادي حلواني، أثناء تواجدها بالقرب من باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وعادت المرابطة المقدسية هنادي الحلواني إلى المسجد الأقصى المبارك، في 17 ديسمبر الماضي، بعد إبعادها عنه قسرًا من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمدة 6 أشهر.

وجددت سلطات الاحتلال حينها إبعادها عن الأقصى 6 أشهر، منتصف يونيو الماضي، بعد ساعات فقط من عودتها إليه إثر إبعاد دام أكثر من 6 أشهر.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عهد أبو عياش (17 عاما)، ومحمد رفعت الصليبي (19 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، ومداخل بلدات بيت عوا وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

رام الله: سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أسيراً محرراً من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، بلاغاً لمراجعة مخابراتها.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة، وسلمت الأسير المحرر علي ثلجي الريماوي (27 عاماً) بلاغاً، بعد مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته.

وأشارت المصادر إلى أن الريماوي، أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل يومين بعد أن أمضى 7 سنوات في سجون الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحــتلال، اليوم، الأسير المحرر عبد الله جمال مبارك، عقب اقتحام منزله في مخيم الجلزون شمال رام الله.