الدعليس: قررنا تقديم دعم مالي عاجل للشرطة بقيمة 100 ألف دولار

عصام الدعليس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، تقديم دعم مالي عاجل للشرطة الفلسطينية وإداراتها المختلفة، بقيمة 100 ألف دولار، ورعاية جهود شرطة المرور، وتقديم ما يلزم من دعم لضبط الحالة المرورية.

جاء ذلك في كلمة رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، عصام الدعليس، خلال فعاليات "حفل الوفاء لشهداء الشرطة"، التي عُقدت اليوم الأربعاء.

وقال الدعليس: "رغم حجم التضحية والألم بفقدان خيرة الرجال من الشرطة والأجهزة الأمنية إلا أنّ أبطال الداخلية والشرطة صمدوا أمام كافة محاولات التركيع والخنوع والاستسلام".

وأضاف: "وزارة الداخلية بأجهزتها المختلفة أثبتت جدارتها وبسالتها في بقائها درعًا حاميًا لشعبنا، رغم ما لحق بها من استهداف، ورسخت طريقها بأن الصمود عقيدة وأن القائد يخلفه ألف قائد".

وأشار إلى أنّ "الاحتلال ظنّ بتوجيه الضربة الجوية الأولى لوزارة الداخلية خلال عدوان 2008، أنه سيُحدث زعزعة في الجبهة الداخلية، لكنه فشل في ذلك وجرّ أذيال الهزيمة".

كما أكّد الدعليس، أنّه خلال الفترة الماضية، تم انجاز مرحلتين من ترقيات الرتب السامية لضباط وزارة الداخلية، والتي كانت متوقفة خلال سنوات سابقة.

وأعلن رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، في ذات الوقت، أنّه سيتم إنجاز المرحلة الثالثة قريبًا؛ تقديرًا لجهودهم وعطائهم في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.