طالع التفاصيل

حركة حماس: لدينا رؤية واضحة لإطلاق سراح الأسرى من داخل سجون الاحتلال

صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدتّ حركة حماس، اليوم الأربعاء، أنّها تمتلك رؤية واضحة لإطلاق الأسرى الفلسطينيين من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، عبر إبرام صفقة تبادل مقابل الجنود المأسورين لديها.

وقال مسؤول مكتب الأسرى والشهداء في حركة حماس، زاهر جبارين، في تصريحات إذاعية: "لدينا 4 جنود في الأسر ويوجد إدعاء إسرائيلي أن اثنين منهما على قيد الحياة واثنين من الأموات، أما نحن فنعتبر الاثنين الآخرين بمثابة صندوق أسود، ونحن وضعنا العديد من الأطر لإبرام صفقة تبادل".

وأضاف جبارين: "من بين الذي طرحنا أسمائهم  المرضى، واليوم لدينا الأسير ناصر أبو حميد الفاقد للوعي منذ أسابيع، وهو أسير منذ 25 سنة، ويوجد 53 أسيرًا فلسطينياً يعانون من الإهمال الطبي".

وأوضح أنّ حركة حماس وضعت الأسرى كبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 55 عامًا على لائحة المطلوبين للحرية، لافتًا إلى وجود أسرى مثل كريم يونس أمضوا أكثر من 42 عامًا في السجون، إضافة إلى 48 أسيرًا اعتقلوا من محرري صفقة وفاء الأحرار عام 2011.

وشدّد جبارين، على أنّ حركته ستطالب بحرية الأسيرات جميعهن بلا استثناء بالإضافة للأسرى الأشبال وأسرى نفق الحرية.

وختم مسؤول ملف الأسرى في حركة حماس، بقوله: "نحن نقول بصراحة لدينا رؤية واضحة لإطلاق سراح أسرانا، من مختلف الفصائل الفلسطينية بما فيهم أحمد سعدات ومروان البرغوثي، وناصر أبو سرور وغيرهم من أبناء حركة فتح الذين لم يشفع لهم أوسلو أو انتمائهم لحركة فتح".