كأس رابطة الأندية المصرية.

بالصور.. الأهلي يحرج المقاولون ويكتفي بالتعادل

corr_329_koo_329253.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص الأهلي نقطة التعادل أمام المقاولون العرب بنتيجة (1-1) مساء  الجمعة على ملعب السلام بالقاهرة، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ببطولة كأس رابطة الأندية المصرية.
تقدم المقاولون بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 38 عن طريق محمد حمدي زكي ولكن شباب الأهلي تفوقوا في الشوط الثاني وأحرجوا المقاولون وتعادلوا بهدف زياد طارق في الدقيقة 55.

وأضاع عمار حمدي ضربة جزاء في الدقيقة 60، بخلاف أن تقنية الفيديو ألغت هدفا قاتلا للأهلي في الدقيقة 90+1، سجله محمد ياسر بداعي لمسة اليد.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 3 نقاط في المركز الخامس وقبل الأخير بفارق نقطتين عن الإسماعيلي المتصدر وارتفع رصيد المقاولون بقيادة مدربه محمد عودة  إلى 4 نقاط في المركز الثاني.

لعنة الإصابات

بدأ المقاولون مستحوذا على الإيقاع وحاول عن طريق تسديدة مامادو نياس التي أمسكها الحارس مصطفى شوبير، ونجح الحارس حسن شاهين في إبعاد رأسية محمد فخري لاعب الأهلي.

واضطر الأهلي لإجراء تغيير مبكر بعد مرور 20 دقيقة فقط، بنزول أحمد أشرف على حساب محمد محمود للإصابة، وأمسك حارس المقاولون تصويبة محمد مغربي مدافع الأهلي.

وضربت الإصابات صفوف الأهلي بخروج حسام حسن للإصابة وحل بدلاً منه أحمد سيد غريب في الدقيقة 31، ووجه عمار حمدي تسديدة قوية أمسكها حارس المقاولون.

هدف المقاولون

واحتسب الحكم ضربة جزاء للمقاولون بعد عرقلة مامادو نياس وسجل محمد حمدي زكي هدف التقدم في الدقيقة 38، بعدما أودع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس مصطفى شوبير.

حاول الأهلي الرد بانطلاقة من أحمد سيد غريب ولكن بدون فاعلية بينما نال محمد فخري إنذارا للخشونة، وخرج الشوط الأول بين الفريقين بتقدم المقاولون على حساب الأهلي.

دفع الأهلي بلاعبه أحمد سيد عبد النبي على حساب كريم فؤاد في بداية الشوط الثاني، وسيطر الفريق الأحمر على بداية الشوط مع إنذار من نصيب عبد الله ياسين للخشونة.

تعادل الأهلي

نجح الأهلي تسجيل هدف التعادل عن طريق لاعبه زياد طارق في الدقيقة 55، بعدما حول تمريرة عرضية سريعة برأسه في مرمى المقاولون، مستغلا حالة التراجع الواضحة لدى ذئاب الجبل.

وطالب لاعبو الأهلي بالحصول على ضربة جزاء، نتيجة لمسة يد ضد محمد سمير وعاد الحكم نادر قمر الدولة إلى جهاز تقنية الفيديو واحتسبها ضربة جزاء في الدقيقة 60، لكن أضاعها عمار حمدي بتصدي رائع من الحارس حسن شاهين.

وأشرك المقاولون اللاعب محمد مجلي وأحمد داودا على حساب محمد حمدي زكي وأحمد عادل، وكاد مصطفى شوبير أن يدفع ثمن تقدمه الخاطئ من تسديدة ماكرة لكابوريا مرت بجوار القائم.

هدف أبيض

وتحولت دفة المباراة لصالح المقاولون بعد تنشيط وسط الملعب، وضاعت فرصة خطيرة من نياس بضربة رأس بجوار القائم ثم رأسية آخرى أمسكها شوبير ودفع الأهلي بالثنائي رأفت خليل ومحمد ياسر.

ضاعت محاولة آخرى من الأهلي بتسديدة قوية من أحمد أشرف بجوار القائم، وسجل الأهلي هدفا ثانيا من هجمة رائعة قادها عمار حمدي بعرضية خطيرة حولها أحمد سيد غريب وأكملها محمد ياسر في المرمى في الدقيقة 90+1.

وراجع الحكم الهدف عبر تقنية الفيديو وألغاه بداعي لمسة يد ضد لاعب الأهلي، ليعود اللقاء للتعادل مجددا، الذي حكم المباراة في النهاية. 

بالصور.. الأهلي يحرج المقاولون ويكتفي بالتعادل
بالصور.. الأهلي يحرج المقاولون ويكتفي بالتعادل
بالصور.. الأهلي يحرج المقاولون ويكتفي بالتعادل
بالصور.. الأهلي يحرج المقاولون ويكتفي بالتعادل