كلمات شيلة ترجيتك تروف بحال من قدله ثلاث سنين .. اغنية ترند

كلمات شيلة ترجيتك تروف بحال من قدله ثلاث سنين .. اغنية ترند.jpg
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

نشر نشطاء التواصل الاجتماعي كلمات أغنية ترند وهي شيلة ترجيتك تروف بحال من قدله ثلاث سنين وهي من كلمات سعيد الدقين، وهي أداء نجوم الفن البدوي المعهودين في كل مرة وفي كل تألق.

كلمات الشيلة

حل ريح البرد وايام الشتا

ياعشير الروح قلي لا متى

ويل من شوقه على عوقه غدابه

لا قساه البرد ياوجدي عليه

طالت الغيبات قلي وش بقى

لا متى والحال في هم وشقا

برد شوقي هلت مزونه صبابه

ليت مزن الشوق يزهر جرهديه

ياحمام الدوح يكفي لاتنوح

لويهيض الشوق فيني وين اروح

دام بيت الوصل عني صك بابه

ليت بابه ينفتحلي لجل اجيه

يابري حالي على قلبن وفى

لو يزيد الجمر حوله ما دفا

برد شوقه ماتدفيه اللهابه

بغير ضو الوصل ماتدفى يديه

تعد الأغنية من أحدث الفنون الخليجية التي انتشر في الوطن العربي، حيث يقدمها الفنانين والمغنيين والمطربين الخليجيين مثل الغريب، ومخلص، كما أن أعطانا أكثر من مثال لشيلة، أبرزها:

لا تعتذر، خيبة أمل، المسافة هي موتي بالتعاون مع الرائع عبد الله المخلص الذي احضر كلمات الشيلة بالذات، وهي من القضايا المصيرية التي يتحدث بها الفن الخليجي.

ويعتبر الفنان غريب مخلص من أشهر الفنانين في الوطن العربي، فقد قدم خلال مسيرته الفنية الكثير من الأعمال الغنائية أبرزها  شيلة ترجيتك تروف بحال من قدله ثلاث سنين.

ويرغب الكثير من الناس في الوطن العربي في الاستماع إلى العديد من الأغاني الخليجية المميزة، القديمة منها والجديدة، ومن بين هذه الأغاني أغنية شهيرة للفنان غريب المخلص والتي يمكن سماعها بصيغة MP3 وبجودة عالية.

ويعتبر فن الشيلة نوعًا من الفنون الشعبية التقليدية في السعودية وبعض دول الخليج، والتي تطورت بمرور الوقت مع أداء العديد من الفنانين في اللغة، وتعني كلمة “شال” أو “رفع” رفع الصوت، وهو هو ما يتم فعله عند أداء الشيلة.