بدلًا من الجواز الأردني المؤقت

المملكة السعودية تعتمد جواز السفر الفلسطيني لأداء مناسك الحج والعمرة

جواز سفر فلسطيني
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني حاتم البكري، عن اعتماد المملكة العربية السعودية لجواز السفر الفلسطيني بدلاً من الجواز الاردني المؤقت للراغبين بأداء مناسك الحج والعمرة.

جاء ذلك عقب لقاء جمع وزارة الخارجية الفلسطينية السفير السعودي في العاصمة الأردنية عمان، لوضعه في حجم المعاناة للمعتمر الفلسطيني قبل التوجه للملكة العربية السعودية عبر الجواز الاردني.

وخلال الجلسة، أشار البكري إلى أن الجلسة كانت إيجابية للغاية، والذي بدوره أعطى تعليماته للقنصل للتحرك فورا لتسهيل وتيسير حركة المواطن، وبناء عليه أصبحت المنصة تتقبل الطلبات الفلسطينية وبامكان المواطن التسجيل عبر الجواز الفلسطيني للذهاب لأداء مناسك العمرة هذه الأيام , مما يقلل من حجم الانفاق والتكلفة على المواطن.

وقال البكري: إنه "لا يوجد تصور واضح للأعداد التي سيسمح لها بأداء مناسم الحج والعمرة، لأن ذلك يرجع لرؤية المملكة العربية السعودية ومن خلال وزارتي الحج والصحة السعوديتين، نظرا لانتشار وباء كورونا الذي سيؤثر على موسم الحج كما كان في الأعوام الماضية.

وأشار إلى أن طاقم الوزارة سيقوم بالسفر للملكة العربية السعودية لمقابلة وزير الحج السعودي ليتم الاطلاع والترتيب لموسم حج قادم.

وفي ختام تصريحه، تقدم الوزير بالشكر والتقدير والعرفان، من السفير السعودي، لسرعة استجابته لحل الإشكالية القائمة وفي إطار التعاون المستمر ما بين السعودية وفلسطين.