بهدف تخفيف صعوبة الوضع المعيشي

صحيفة: مصر ستبدأ بإقامة منطقة صناعية قرب الحدود مع قطاع غزة

اعمار غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت صحيفة العربي الجديد اليوم الإثنين، على أن مصر ستبدأ بإقامة منطقة صناعية بالقرب من الحدود مع القطاع، في إطار التسهيلات التي تستهدف تخفيف صعوبة الوضع المعيشي هناك وتشغيل أبناء غزة. 

وبحسب الصحيفة، صدر قرار جمهوري مصدق عليه من وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، بتعيين رجل الأعمال السيناوي إبراهيم العرجاني، عضواً في مجلس إدارة الجهاز الوطني لتعمير شبه جزيرة سيناء، والتي تعتبر هيئة اقتصادية عامة تتبع رئاسة مجلس الوزراء المصري. 

وأعلنت وزارة الكهرباء المصرية، البدء في بناء أول محطة لتوليد وإنتاج الكهرباء في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء. 

كما وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء المصرية محمد أبو سنة، عن إنشاء أول محطة توليد وإنتاج كهرباء في العريش بشمال سيناء، بقدرة إجمالية 250 ميغاوات والتي ستغطي مدينة رفح المصرية والفلسطينية.

ومن المقرر أن تتولى شركة "هلا" للاستشارات والخدمات السياحية، المملوكة للعرجاني والمخابرات، حصراً نقل المسافرين من قطاع غزة وإليه، عبر خط حافلات حديثة ومتطورة لتيسير أمور المسافرين الفلسطينيين.

وذكرت الصحيفة: "ملف غزة يعد الأهم في الوقت الراهن في يد القاهرة على المستوى الإقليمي، وهو ما يدفع القاهرة لتقديم خدماتها فيه بالشكل الذي يلبي اهتمامات الشركاء الدوليين، وفي الوقت نفسه يحققها أمنها".

بدوره، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال وجوده في العاصمة الأميركية واشنطن على أن مصر ستبذل جهداً داخل غزة لاستعادة الحياة وتوفير فرص عمل وتحسين الوضع الاقتصادي بصفة عامة، بما يراعي احتياجات الأشقاء في غزة"