طالع: قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم في طوباس

جلسة.
حجم الخط

طوباس - وكالة خبر

عقد مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين، جلسته الأسبوعية، في مدينة طوباس برئاسة د. محمد اشتية.

وحذر اشتية، بكلمةٍ له في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، من تصاعد عنف وإرهاب المستوطنين وتحديدا ما حصل في بورين من اعتداء على النشطاء والمتضامنين.

وأدان قيام المئات من مستوطني شمال الضفة بالاستيلاء على مساحات من أراضي بلدات سنيريا ومسحة وكفر الديك وتسييجها وزراعة الأشجار فيها، ووضع يافطات تحذر المواطنين وأصحاب الأرض من دخولها.

كما استنكر قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي وما يسمى بـ “بلدية القدس" بضخ مئات الآلاف من أكواب المياه العادمة في وادي القلط القريب من مدينة أريحا، والذي تقع فيه العديد من المواقع الدينية المسيحية والأثرية في المنطقة.

فيما يلي أبرز القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء الفلسطيني:

1_ اعتماد توصيات وزارة التربية والتعليم باستمرار العملية التعليمية في جميع المراحل وإبقاء المدارس والوزارة ومرافقها مفتوحة كالمعتاد. 

2_المصادقة على إحالة عدد من العطاءات لمشاريع تنموية في التعليم والمياه والمالية والصحة في كافة المحافظات الشمالية والجنوبية.

3_اعتماد حزمة من المشاريع التنموية في عدة مجالات في محافظة طوباس تشمل الزراعة والعمل والطرق والتعليم والتنمية الاجتماعية والصحة والطاقة والسياحة والتعليم العالي والحكم المحلي إلخ.

4_الموافقة على تعيين شركة استشارات قانونية / فنية / مالية لإعداد اتفاقية شراء الطاقة PPA لمشروع زهرة الفنجان.

5_تعيين مجلس إدارة شركة فلسطين للمياه، واعتماد توصيات اللجنة الوبائية الخاصة ب كورونا لتشديد الرقابة لتمنع التجمعات والمخالطة لمن هم غير حاصلين على اللقاحات وإبقاء اللجنة الوبائية في حالة انعقاد لتقييم الأوضاع بشكل مستمر

6_المصادقة على التقاعد المبكر لعدد من الموظفين بناء على طلبهم.

7_تشكيل اللجنة الفلسطينية الأوروبية المشتركة لتخطيط ومتابعة مشاريع الدعم الأوروبي للقطاعات المختلفة.