بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الثلاثاء 25 يناير 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء 25 يناير 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

رام الله: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت الأسير المحرر عيسى شلالدة من بلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله، والأسير المحرر أمير أبو الظاهر من قرية أبو شخيدم شمال غرب المدينة.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ثمانية مواطنين من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم، واستدعت آخر لمقابلة مخابراتها.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت ماجد محمد طقاطقة (17 عاما)، وأحمد خالد طقاطقة (25 عاما)، ورامي علي طقاطقة (24 عاما)، وعايد محمد طقاطقة (26 عاما)، واياد سلطان طقاطقة (28 عاما)، من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، وسلمت محمد عمر طقاطقة والد الأسير ماجد، بلاغا لمراجعة مخابراتها، واقتحمت منزل الاسيرة المحررة أمل طقاطقة.

وفي حوسان غرب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد أحمد زعول (23 عاما)، وعمار (21 عاما)، ورويد شاهين من بيت ساحور، بعد دهم منازلهم ذويهم وتفتيشها.

جنين: ذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد محمود الأحمد، وأمين عبد الرؤوف بشناق من بلدة رمانه غرب جنين أثناء مرورهما على حاجز عسكري بالقرب من رام الله، كما اعتقلت الأسير المحرر جهاد بسام الشلبي من بلدة السيلة الحارثيه غرب جنين بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، والأسير المحرر الجريح إبراهيم عبدالرحيم جابر أبو بكر من بلدة يعبد جنوب جنين بعد مداهمة منزله.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة حلحول شمال الخليل، وهم: أحمد عدنان مضية (35 عاما)، ومحمد امير أبو ريان (25 عاما)، وعلي عوني أبو زلطة (20 عاما)، ونور أمجد العرجا ( 24 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل، واعتقلت الشاب فادي عبد الحليم أبو داود، عقب دهم منزل ذويه.

وفي غضون ذلك، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.