لجنة الطوارئ الحكومية بغزة تنشر إرشادات للمواطنين خلال المنخفض المرتقب

طلاب المدارس في منخفض جوي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقدت لجنة الطوارئ الحكومية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا، أقرّت خلاله المهام المنوطة بكل الجهات المعنية من أجل مواجهة تداعيات الحالة الجوية المتوقعة خلال المنخفض الجوي المرتقب غدًا.

ودعت اللجنة، بيان لها ورد وكالة "خبر"، المواطنين، إلى لوقوف عند مسؤولياتهم نظرًا لخطورة المنخفض الجوي المرتقب غدًا، مع ضرورة التزود بالاحتياجات المهمة مثل "الأغذية والأدوية والمياه" قبل عصر يوم غدٍ الأربعاء، لصعوبة الحركة بعد ذلك.

وطالبت أصحاب المنازل المعرضة للغرق جراء انخفاضها عن سطح الشارع بتجهيز أكياس الرمال وتغطية أسقف "الصفيح" و"الإسبست" بالنايلون.

وحثّت على عدم الخروج خلال ذروة المنخفض المتوقعة مساء الأربعاء ويوم الخميس بالكامل إلا للضرورة القصوى لصعوبة حركة المواطنين والمركبات.

وأكّدت أهمية الاعتدال في استخدام التيار الكهربائي وتفحص الشبكات المنزلية والمولدات والحذر في استخدام وسائل التدفئة الكهربائية والغاز وتثبيت الأسقف واليافطات وتنكات المياه.

وشدّدت على ضرورة الابتعاد عن أعمدة الكهرباء تحسبًا للماس الكهربائي، مع ضرورة وقوف المواطن أمام مسئولياته والحفاظ على أسرته ومجتمعه بما يوصل الجميع إلى بر الأمان.