ارتفاع حصيلة الإصابات بـ"كورونا" في صفوف الأسرى

سجن عوف
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا" في صفوف الأسرى المعتقلين في سجني "عوفر" و"ايشل"، التابعان للاحتلال الإسرائيلي، إلى أكثر من (170 أسيرًا) خلال الـ72 ساعة الماضية، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وقالت الهيئة، في بيان ورد وكالة "خبر": "نتابع بقلق شديد واهتمام كبير ما يحدث داخل السجون وارتفاع الحالات المصابة بالفيروس، والتي تعكس حجم الاهمال والاستهتار الاسرائيلي بحياة الأسرى وأوضاعهم الصحية".

وحذرت الهيئة، من استمرار تفشي الفايروس وتصاعد أعداد المصابين بشكل يومي في ظل عدم جدية إدارة السجون في التعامل مع الحدث، وعدم توفير سبل الحماية أو اتخاذ تدابير للوقاية والحد من الانتشار السريع بين الأسرى.

وأعربت عن بالغ قلقها على حياة الأسرى عمومًا من خطر جائحة كورونا، وخاصة الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال.

وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، بالتحرك العاجل، وتشكيل وفود طبية مختصة وتكثيف زياراتها إلى كافة السجون، وخاصة تلك التي شهدت مؤخرًا ارتفاعًا بأعداد المصابين، واطلاعنا على حجم الارقام وحقيقتها.

وحثّت الهيئة، على ضرورة العمل على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين حتى لا تتدهور أوضاعهم الصحية أكثر، وإلزام إدارة السجون بتوفير سبل الحماية  لكافة الأسرى وضمان عدم تفشي الفيروس.