ولا تمثل الكل الفلسطيني

حماس: منظمة التحرير غير قادرة على تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني

حماس: منظمة التحرير غير قادرة على تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 أكّد المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم، مساء يوم الأربعاء، على أنّ منظمة التحرير الفلسطينية غير قادرة على تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني.

وقال قاسم في تصريحٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "المجلس المركزي، هو أحد مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، المختطفة من قبل قيادة السلطة، برئاسة محمود عباس منذ أنّ أصبح رئيسها".

وتابع: "منظمة التحرير لا تمثل الكل الفلسطيني ولا حتى جزء منه، وحماس تحظى بحضور كبير في الساحة الفلسطينية"، مُوضحًا أنّ تقف ضد الإجماع الوطني.

وأشار إلى أنّ السلطة الفلسطينية تحاول أنّ ترمم حضورها الذي تآكل بسبب سلوك قيادتها عبر عقد مجلس هنا وهناك دون إجماع وطني، مُضيفًا: "هدف السلطة من عقد اجتماع مجلسها الوطني، هو محاولة ترقيعية من حركة فتح لإشغال بعض المناصب لشخصيات محددة حتى تستطيع مواصلة سياستها في العلاقة مع الاحتلال واستمرار التنسيق الأمني".

وشدّد قاسم على أنّ ما يريده شعبنا واضح ومجمع عليه، وهو منظمة تحرير فلسطينية للكل الوطني الفلسطيني، وإعادة بنائها وتشكيلها وفق أسس ديمقراطية، مُردفًا: "المطلوب لعدم سماح السلطة في العبث بالحالة الوطنية، استمرار تصاعد المقاومة ومراكمة قوتها في غزّة، والانتفاض والثورة في مناطق الضفة واسناد أهلنا في الداخل المحتل".

وختم حديثه بالقول: "إنّ هناك صورة مشرقة لنضال وإصرار شعبنا الفلسطيني على الفعل المقاوم وصموده في النقب المحتل، رغم القتل والإجرام الصهيوني، وفي المقابل هناك صورة منبوذة لا تمثل شعبنا وهي موقف السلطة واصرارها على مواصلة التنسيق الأمني مع الاحتلال".