من هو الصحفي الكاتب ياسر رزق على ويكيبيديا ؟

من هو الصحفي الكاتب ياسر رزق على ويكيبيديا.jpg
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

من هو الصحفي الكاتب ياسر رزق على ويكيبيديا حيث توفي اليوم الأربعاء الكاتب الصحفي المصري الكبير ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة وتحرير صحيفة "أخبار اليوم" السابق، متأثرا بأزمة قلبية مفاجئة.

وبرز اسم رزق خلال السنوات الماضية بعد أن تولى رئاسة مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئاسة التحرير لصحيفة الأخبار، التي تعد مع صحيفتي الأهرام والجمهورية أبرز الصحف الحكومية في مصر.

من هو الصحفي الكاتب ياسر رزق

منذ تخرجه في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1986، خاض رزق مسيرة حافلة بمؤسسة أخبار اليوم، التي عمل فيها نحو ربع قرن، وتنقل بين أقسامها حتى استقر به المطاف للعمل محررا عسكريا.

وكان أصغر محرر عسكري في مصر وفقا لموقع اليوم السابع، ثم عمل مندوبا للصحيفة لدى الرئاسة المصرية حتى عام 2005، وتم تعيينه رئيسا لتحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون الحكومية.

بعد ذلك عاد رزق إلى مؤسسة أخبار اليوم رئيسا لتحرير الأخبار في 18 يناير 2011، أي قبل أسبوع من اندلاع "ثورة يناير" التي أطاحت بالرئيس الراحل حسني مبارك بعد 30 عاما في السلطة، ثم انتقل إلى الصحافة الخاصة عام 2012، ليتولى رئاسة تحرير صحيفة المصري اليوم.

وبعدما اختاره مجلس أمناء مؤسسة المصري اليوم عام 2012 رئيسا لتحرير صحيفتها اليومية عاد مجددا إلى أخبار اليوم أواخر عام 2013 ليرأس مجلس إدارتها.

وشهد مطلع العام الجاري إصدار ياسر رزق كتابه الأخير "سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص"، الذي وثق فيه الأحداث خلال الفترة من يناير 2011 إلى يونيو 2013، حسب روايته الشخصية التي أثارت بطبيعة الحال جدلا وانطباعات مختلفة بين مؤيدي السلطة ومعارضيها.