حسن مصطفى يفسر دعوة الخطيب لمونديال اليد وتجاهل الزمالك

حجم الخط

وكالة خبر

قال الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، إن دعوة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري، لحضور بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، جاءت بدافع ارتباطهما بصداقة قوية.
وأوضح حسن مصطفى عبر قناة "أبوظبي الرياضية"، أنه بالفعل يحب ويشجع النادي الأهلي ولكنه يكن كل تقدير واحترام لنادي الزمالك الذي لعب له في كرة اليد، مؤكدا أن البعض فسر الأمر وفقاً لنظرية الصراع بين الأهلي والزمالك.

دعوة الخطيب

وأشار إلى أنه لا يجامل أحدا في عمله، مؤكدا أن علاقته مع حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة السابق بنادي الزمالك، مثل علاقة الأب بابنه.

وقال مصطفى: "ليس من حقي كرئيس الاتحاد الدولي دعوة رؤوساء أندية ولو قمت بدعوة رئيس نادي الزمالك سأدعو باقي رؤوساء الأندية وهذا دور اللجنة المنظمة".

وأضاف: "بالنسبة لي هناك أصدقاء أعزاء مثل محمود الخطيب وحسن حمدي وجمال الجارحي ونحن مجموعة واحدة ونتقابل باستمرار وهم في الأساس تواجدوا في السعودية لأداء العمرة وتمت دعوتهم بدافع الصداقة والعلاقة الشخصية بي ولكن من حق اللجنة المنظمة أن تدعو رؤوساء الأندية".

ودلل حسن مصطفى على صحة كلامه، بأن بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي ستقام في الإمارات خلال شهر فبراير/شباط المقبل، تتولى مسؤوليتها اللجنة المنظمة وليس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

الانتماء للأحمر

وتابع: "انتمائي للأهلي لا يمنعني من تحقيق العدالة، سبق أن دخلت في أزمات مع الأهلي في عهد صالح سليم وكمال حافظ حين كنت رئيسا للاتحاد المصري".

وأكد حسن مصطفى، أنه لعب للزمالك رغم انتماءه للأهلي لرسوبه في اختبارات ناشئي لعبة كرة اليد بالقلعة الحمراء، لكنه نجح في القلعة البيضاء، مشيرا إلى أنه تعلم الكثير من محمد حسن حلمي رئيس نادي الزمالك الأسبق.

ولفت إلى أنه لا يقبل المزايدة على انتمائه للأهلي أو الزمالك، مؤكداً أنه بالفعل مشجع للأهلي ولكن مع احترام حقوق الزمالك وسيدافع عنها بكل قوة إذا كان له الحق.

تكريم الأهلي

وعن تكريمه من جانب النادي الأهلي، أكد حسن مصطفى أنه سعيد بتذكر إدارة القلعة الحمراء له، خصوصا أنه لا يعيش باستمرار في مصر.

وأشار إلى أن الراحل صالح سليم رئيس النادي الأهلي الأسبق، كان نجما أسطوريا وصاحب "كاريزمة خاصة" وساهم في تحقيق مبادئ القلعة الحمراء.

وأوضح أنه حدث صدام بينه وبين صالح سليم، عندما كان رئيساً للاتحاد المصري لكرة اليد، مؤكدا أن حسن حمدي رئيس الأهلي الأسبق حقق إنجازات بالجملة ويعد من أحسن من عملوا في الإدارة الرياضية في مصر.

وعن محمود الخطيب رئيس الأهلي الحالي، قال حسن مصطفى: "رجل يحقق إنجازات ويعمل على حساب صحته".