الاحتلال يعتقل 24 مواطنًا في القدس المحتلة بينهم مصاب

اعتقالات القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نفذت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الخميس، حملة اعتقالات طالت 24 مواطنًا من أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة، بينهم شاب مصاب وأسرى محررين.

وقال رئيس لجنة أهالي أسرى القدس أمجد ابو عصب: "في إجراء ظالم بعيد عن كل معاني الإنسانية نفذ الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف المقدسيين، طالت 14 شابا ًمن بلدة الطور وحدها، بحجة أنهم شاركوا في إلقاء الحجارة على سيارة شرطة"، مشيرًا إلى أن الاعتقالات تمت رغم البرد الشديد وتدني درجات الحرارة وتراكم الثلوج.

وأكد على أن معظم من تم اعتقالهم من بلدة الطور شرق مدينة القدس المحتلة من الأسرى المحررين وقد عرف منهم: محمد خليل أبو سبيتان، ومحمد مهند أبو الهوى، وسلطان خويص، ومهدي أبو غنام، وعمر يوسف خويص، وأيهم ناجي أبو جمعة، ويزن أبو جمعة، وإسماعيل المخ، ومحمد جمال خويص، وتم تحويل بعض المعتقلين لمراكز التحقيق والإفراج عن جزء منهم وتمديد اعتقال آخرين.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال فجر اليوم، الشاب مهند أبو عصب، من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، عقب إصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط عند مدخل البلدة.

وصباح اليوم اعتقلت الشاب صلاح أسامة من باحات المسجد الأقصى المبارك.

ونغصت شرطة الاحتلال على المقدسيين أثناء لهوهم وفرحهم بالزائر الأبيض في باب العامود بالقدس.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال منعت من لا يحملون عنوان البلدة القديمة في القدس من دخولها، كما حاولت تفريغ باب العامود، وأطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي صوب الأهالي في منطقة باب العامود دون أن يبلغ عن أي إصابات، في محاولة لإخلائه من الشبان الذين كانوا فرحين بالثلوج.