"الإيسيسكو" و"الألكسو" تبحثان تنسيق العمل والتعاون المشترك

منظمتا الإيسيسكو والألكسو
حجم الخط

العلا - وكالة خبر

بحث رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دوّاس دوّاس، مع رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" هاني بن مقبل، تنسيق العمل والتعاون المشترك، خلال لقائهما في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية.

وهنأ بن مقبل، دوّاس، بمناسبة انتخابه رئيسًا للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، معربًا عن ثقته بأن هذا الانتخاب سينعكس إيجابًا على عمل المنظمة ودورها الريادي في العالم الإسلامي، لا سيما في المجالات الثقافية والتربوية والعلمية.

بدوره، استعرض دوّاس أبرز معالم برنامج رئاسة المجلس التنفيذي للإيسيسكو لتفعيل دور المجلس كونه الجهاز الرئيسي الذي يضطلع بإقرار السياسات والتوجهات والقرارات الموجّهة لعمل المنظمة، معربًا عن تطلعه إلى مواصلة التنسيق والتواصل بين رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمتين الإسلامية والعربية في إطار تبادل الممارسات المثلى والخبرات والآليات التي تسهم في تطوير عمل المنظمتين.

وتباحث الطرفان سبل تنسيق البرامج والأنشطة المستقبلية بين المجلسين، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمنظمتين في إطار السعي لتعزيز روح الشراكة والتعاون بين مؤسسات العمل الإسلامي والعربي المشترك.