الإفراج عن عدد من الفلسطينيين الموقوفين في مراكز الاحتجاز التركية

الإفراج عن عدد من الفلسطينيين الموقوفين في مراكز الاحتجاز التركية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، مساء يوم الخميس، عن إفراج السلطات التركية عن عدد من المواطنين الفلسطينيين الموقوفين في مراكز الاحتجاز التركية، إثر محاولتهم الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

وقال الديك في تصريحٍ صدر عنه: "جهود سفارة  فلسطين والسفير فائد مصطفى مع الجهات التركية المختصة، في متابعة قضية المواطنين الفلسطينيين الموقوفين في مراكز الاحتجاز التركية على إثر محاولاتهم للهجرة غير الشرعية الى أوروبا أثمرت بالإفراج أمس عن 16 مواطنًا في محافظة جانقري التركية، من ضمن قائمة الأسماء التي رفعتها السفارة، منهم من يحمل جواز سفره ومنهم من لا يحمله".

وأوضح أنّه تم الإفراج عن الموقوفين في محافظة أيدين جميعًا مع الأطفال وعددهم 20 مواطنًا، كما تم مساء اليوم الإفراج عن مجموعة أخرى بما فيها عائلة مكونة من أم وأطفالها الخمسة، مُشيرًا إلى أنّ الجهود ما زالت متواصلة للإفراج عن جميع الموقوفين.

وأكّد الديك على أنّ سفارة فلسطين لدى الجمهورية التركية، ستستمر في المتابعة مع الجهات التركية المختصة من أجل الإفراج عن جميع الموقوفين في مراكز الاحتجاز، مُثمنًا تجاوب الجهات التركية مع المطلب الفلسطيني.