تصفيات اسيا لكاس العالم

بالصور: إيران تتأهل للمونديال بهزيمة العراق

a7684624-5802-48b0-8e96-4a7b93925cba.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

ضمنت إيران تأهلها رسميا إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، بعد فوزها على العراق (1-0)، مساء اليوم لخميس في طهران، وذلك ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية


على ستاد "آزادي" سجل لاعب بورتو البرتغالي مهدي طارمي هدف الفوز مطلع الشوط الثاني (48)، ليبلغ "تيم ملي" النهائيات الثالثة تواليا والسادسة في تاريخه بعد 1978 و1998 و2006 و2014 و2018.

وشهد الشوط الأول، تألق الحارس العراقي فهد طالب الذي أبعد أكثر من محاولة، فيما أهدر الفريق العراقي فرصة وحيدة برأسية أمير العماري، لينتهي الشوط الأول (0-0).

وسجل مهدي طارمي هدف المباراة الوحيد للمنتخب الإيراني، في الدقيقة (48)، بعد أن استغل خطأ فادح ارتكبه المدافع أحمد إبراهيم، الذي لم يحسن استقبال الكرة، ليجد طارمي نفسه منفردا بطالب، ليسدد في الشباك.

وعلى الرغم من المحاولات القليلة للمنتخب العراقي في الدقائق الأخيرة من المباراة، إلا أن أيمن حسين أهدر فرصة سهلة لم يحسن استغلالها بعد أن ارتطمت تسديدته بقدم الحارس الإيراني.

وأشرك العراق بعض الأسماء البديلة في الثلث الأخير من زمن اللقاء الذي أقيم وسط أجواء باردة، بإقحام المهاجم علاء عباس وثنائي الوسط علي الحمادي وزيدان إقبال، لكن هذه التغييرات لم تنفع بمعادلة النتيجة.

وحقق المنتخب الإيراني انتصاره السادس من 7 مباريات، ليحجز بطاقة بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد نجاحه في صدارة المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة.

وظل المنتخب العراقي في المركز الخامس برصيد 4 نقاط، ولم ينجح حتى الآن بتحقيق الانتصار، وتنتظره مواجهة مهمة أما مستضيفه اللبناني يوم الثلاثاء المقبل في ملعب صيدا.

بالصور: إيران تتأهل للمونديال بهزيمة العراق
بالصور: إيران تتأهل للمونديال بهزيمة العراق
بالصور: إيران تتأهل للمونديال بهزيمة العراق