كاس الرابطة المصرية

بالصور: الأهلي يودع كأس الرابطة بخسارة مريرة أمام سموحة

albums_matches_2562968_koo_4.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تلقى الأهلي، هزيمة مريرة على يد سموحة بثلاثية دون رد، اليوم الخميس، بستاد برج العرب، في ختام الجولة الرابعة للمجموعة الثانية ببطولة كأس رابطة الأندية.
تقدم سموحة بهدف محمد عبد العاطي في الدقيقة 27، ثم أضاف المغربي عبد الكبير الوادي، الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 48 و51.

ويتصدر سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي، ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط قبل جولة من النهاية، بفارق نقطة عن الإسماعيلي الذي تراجع للوصافة.

وودع الأهلي، كأس الرابطة بقيادة موسيماني، بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الأخير، مع بقاء مباراة أخيرة ضد البنك الأهلي.

ويبتعد الأهلي بفارق 4 نقاط عن سموحة المتصدر قبل جولة من النهاية، بخلاف ابتعاده بفارق 5 نقاط عن الاتحاد السكندري وصيف المجموعة الأولى، في ظل تأهل أصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث بجانب أفضل وصيف، إلى المربع الذهبي.

الأهلي عانى في بداية المباراة من غياب لاعب الارتكاز الدفاعي القادر على استخلاص الكرات، وهو ما منح سموحة، البداية القوية ومحاولة الضغط من العمق من خلال تحركات عبد الكبير الوادي.

وبدأت محاولات الأهلي بانطلاقة من حسين الشحات في عمق الدفاع، ثم تصويبة من أفشة بجوار القائم، لكن سموحة واصل الضغط من عمق الملعب على الفريق الأحمر.

ونجح محمد عبد العاطي في تسجيل هدف التقدم لسموحة في الدقيقة 27، من هجمة سريعة قادها صديق أوجولو، الذي مرر عرضية إلى عبد العاطي، ونجح الأخير في هز الشباك.

وكاد سموحة أن يضيف الهدف الثاني من عرضية رائعة لعبد الكبير الوادي، وحولها ياسر إبراهيم مدافع الأهلي في القائم، لتضيع فرصة محققة للفريق السكندري.

وحاول الأهلي الوصول لمرمى سموحة بتسديدة قوية من أفشة، ثم مطالبة من الأهلي بإنذار ثان للمدافع رجب نبيل.

وضاعت محاولة خطيرة من ميكيسوني الذي انفرد بمرمى الهاني، ولكنه تباطئ في إيداع الكرة في الشباك وخرج الشوط الأول بتقدم سموحة.

الشوط الثاني بدأ بتراجع دفاعي أهلاوي واضح، استغله سموحة عن طريق النشيط صديق أوجولا الذي انطلق يسارًا، ومرر عرضية لم يستغلها الوادي.

اللاعب المغربي استفاد من هدية صديق أوجولا، وسجل الهدف الثاني لسموحة في الدقيقة 48.

وواصل سموحة، هجماته المركزة وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 51 من تمريرة بينية للمتألق صديق أوجولا إلى الوادي، الذي سدد بهدوء وبراعة في مرمى الفريق الأحمر.

ووجه بيرسي تاو، تسديدة سهلة في يد حارس سموحة، ودفع الأهلي بالمخضرم وليد سليمان على حساب لويس ميكيسوني في الدقيقة 57 لتنشيط خط الهجوم.

وأشرك سموحة، لاعبه الجديد أبو بكر ليادي على حساب صديق أوجولا الذي غادر مصابًا، وأنقذ ياسر إبراهيم، فرصة من عبد الكبير الوادي.

وتعرض أليا سيلا لاعب سموحة للإصابة وغادر في الدقيقة 66 لصالح جيروم فيليب المنضم حديثًا للفريق السكندري، وأضاع فرصة فور نزوله.

وأشرك الأهلي، 3 تغييرات دفعة واحدة بنزول زياد طارق وأحمد غريب وأحمد أشرف على حساب أفشة وحسين الشحات وبيرسي تاو في الدقيقة 70.

وضاعت محاولة أهلاوية خطيرة عن طريق تمريرة غريب، لكن عبد القادر لم يستغلها، وألقى الأهلي بآخر أوراقه بنزول محمد أشرف على حساب عبد القادر.

وأبعد الهاني محاولة أهلاوية بعد تدخل بيكهام، وأشرك سموحة، مصطفى الخواجة ومحمد سعيد على حساب محمد عبد العاطي وعبد الكبير الوادي.

وحصل الأهلي على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء، لكن محمد هاني سدد في الحائط البشري.

وألغى الحكم هدفًا سجله وليد سليمان برأسية بسبب التسلل، وأمسك الهاني بتسديدة أهلاوية جديدة، وخرج اللقاء بفوز سموحة.

بالصور: الأهلي يودع كأس الرابطة بخسارة مريرة أمام سموحة
بالصور: الأهلي يودع كأس الرابطة بخسارة مريرة أمام سموحة
بالصور: الأهلي يودع كأس الرابطة بخسارة مريرة أمام سموحة