نسبة العجز وصلت لـ68%

كهرباء غزة توضِّح الجدول المعمول به خلال المنخفض الجوي

كهرباء غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ذكرت شركة كهرباء غزة، مساء يوم الجمعة، الجدول المعمول به في قطاع غزة، خلال أيام المنخفض الجوي على مدار ثلاثة أيام، من صباح الأربعاء الماضي الموافق 26 يناير، حتى مساء اليوم.

وأوضحت أن ذروة الطلب (الاحتياج) على الكهرباء، وصلت خلال ساعات الذروة في المنخفض (643) ميجاوات، فيما المتوفر من كهرباء قرابة (205) ميجاوات، بنسبة عجز وصلت لقرابة (68%)، وبالتالي انعكس ذلك بشكل مباشر على جدول توزيع الكهرباء . 

وأشارت إلى أن طواقمها تعاملت خلال الفترة المذكورة مع أكثر من (1064) إشارة واردة من مختلف المحافظات، تم التعامل معها جميعاً.

كما ورد للشركة أكثر من (9354) اتصال عبر الرقم 133، وتم الرد عليها من قبل موظفي الشركة وهي متعلقة بالإبلاغ عن أعطال مشتركين وأعطال في الشبكات واستفسارات وطلب خدمات أخرى. 

وأكدت الشركة أن بعض المغذيات الكهربائية الرئيسية، تعرضت للتوقف نتيجة أعطال طارئة تم إصلاحها مباشرة، كما خرج أحد الخطوط الإسرائيلية عن الخدمة وتم اعادته للعمل بعد عمل التنسيق اللازم، مبينة أن الطواقم تعاملت مع قرابة (43) إشارة ذات أهمية مرتفعة في مختلف المحافظات. 

وذكرت الشركة في بيانها، أنها تقوم بتوزيع كميات الكهرباء المتوفرة لها وفق خطة التوزيع المعتمدة على المحافظات وتجتهد طواقم الشركة بكل ما أوتيت من إمكانيات وعلى مدار الساعة في سبيل تحسين إمدادات الكهرباء لكافة المشتركين على الرغم من العجز الكبير والمضاعف الناتج عن استخدام وسائل التدفئة بشكل مكثف. 

وأكدت على أنها استجابت لعدد من المناشدات الخاصة ببعض المؤسسات الخدماتية لمساعدتها في القيام بمهامها في مواصلة تقديم الخدمة للمواطنين. 

واستناداً للمعطيات السابقة تؤكد الشركة أنها تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان وصول التيار الكهربائي في أوقاته المحددة وبمأمونية عالية وهي تدعو المواطنين لضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة والحفاظ على سلامتهم من خلال الابتعاد عن مكونات شبكة الكهرباء والاسلاك والأعمدة الحديدية، والإبلاغ الفوري عن أي طارئ في موضوع الكهرباء بالاتصال على الرقم 133 الخاص بالشركة، مع تأكيد الشركة بأن العجز الحالي في الكهرباء مرتبط بالظروف المناخية المتقلبة والأجواء الباردة وسيعود الجدول للتحسن تدريجيا مع تحسن ظروف الطقس.