خلال عام سيكون العمل منتهي

أشغال غزة توضِّح تفاصيل جديدة بشأن المدن المصرية المقرر إنشاؤها في القطاع

اعمار غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة بغزّة، ناجي سرحان، أنَّ المدن المصرية المقرر إنشاؤها في قطاع غزّة، أخذت منحى التنفيذ الأسبوع الماضي، بعد ترسية عطاءات على 9 شركات من القطاع لتقوم بتنفيذ الإعمار.

وأوضح سرحان، في تصريحٍ رصدته وكالة "خبر" عبر إذاعة "الأقصى" المحلية، أنَّ 22 عمارة سكنية ستُقام بشمال قطاع غزة، في حين سيتم بناء 22 عمارة في منطقة المحاربين القدامى قرب برج الاندلس، و26 عمارة سكنية في منطقة الزهراء، مُشيراً إلى أنَّ الشركات ستوقع العقود خلال الأسبوع الجاري، وخلال عام سيكون العمل قد انتهى فيها ببناء 3500 وحدة سكنية.

وفيما يتعلق باختيار العائلات المستفيدة، بيّن أنَّ طريقة الاختيار للاستفادة من الشقق السكنية مشابه للمشروع القطري، حيث سيكون البيع بمزاد الأقساط للتمكن من الاستفادة لبناء وحدات جديدة، لافتاً إلى أنَّ المشروع يستهدف العائلات الفقيرة والأسر محدودة الدخل، والمواطنين الذين يعيشون في المناطق العشوائية، بالإضافة إلى وضع سيناريوهات لتعويض العائلات التي فقدت منازلها.

وتابع سرحان: "سيتم فتح باب التسجيل لأصحاب الدخل المحدود والعائلات الفقيرة التي سيتم البحث عن أوضاعها بشأن استحقاقها وعمل قرعة لأنَّ الأعداد ستكون أكبر من الشقق المتوفرة".

أما عن موعد بدء التسجيل، قال سرحان: "من المتوقع خلال  الشهور الثلاثة القادمة أنَّ يتم اعداد منظومة لتسمح للمواطنين بالتسجيل للاستفادة من الشقق السكنية".