عشرات القتلى والإصابات إثر انهيارات أرضية وأمطار غزيرة أدت إلى فيضان في الإكوادور

فيضانات الاكوادور
حجم الخط

كيتو - وكالة خبر

أعلن عمدة كيتو عاصمة الإكوادور سانتياجو جوارديراس، عن مصرع حوالي 11 شخصا بسبب الانهيارات الأرضية والأمطار الغزيرة التى أدت إلى فيضان، مشيرا إلى أن تلك الظاهرة الطبيعية خلفت ما لايقل عن 15 إصابة وانهيار 8 مبان وتدمير سقف ملعب رياضى.

وأوضحت قناة "تيلى سور" الفنزويلية، اليوم الثلاثاء، أن الفيضان الذى حدث بالأمس فى الاكوادور، تسبب فى حدوث وحل وحطام وأدى إلى انزلاق السيارات التى كانت متوقفة على الطرق ، وخاصة فى شارع هامبرتو ألبورنوز.

ومن جانبها، أشارت خدمة الطوارئ في الإكوادور (ECU 911)، إلى أنه خلال الساعات الأولى من الفيضان تم تسجيل عدد من الإصابات، لم يتم تحديدهم بعد لأن الوصول إلى المناطق الأكثر تضررًا يصعب على رجال الإنقاذ بسبب حجم الحطام.

وأفادت القناة، بأنه على إثر الانهيار الأرضي، انتقل رجال الإنقاذ والمسعفون ووحدات إدارة الإطفاء في كيتو على الفور إلى مكان الحادث.

وأرسلت إدارة الأطفاء فى كيتو 10 متخصصين إلى بوكاياكو لا مانا من أجل دعم أعمال الإجلاء والأمن للسكان المتضررين من فيضان نهر كوينديجوا، الذين لم يتم تحديد رقمهم بعد، وحتى الآن لم يتم التعرف إلا على 11 شخصا ولكن هناك توقعات بأن العدد أكبر من ذلك.

من جانبها ، أفادت شركة الكهرباء في كيتو، بأن هطول الأمطار الغزيرة تسبب أيضًا في انقطاع محطة ميرافلوريس الفرعية، مما ترك القطاعات المحيطة لا باسيليكا وكوليجيو ميجيا وشارع أمريكا وسان خوان وميرافلوريس بدون كهرباء.

وأوضح القطاع  أن الوحدات المختلفة انتقلت على الفور إلى مكان الأحداث للعمل على إعادة ربط المناطق المتضررة بنظام الطاقة الكهربائية في أسرع وقت ممكن، لكن العمل قد يستغرق ساعات بسبب الظروف المعقدة وظروف العمل الصعبة.

نتيجة للانهيار الأرضي، أبلغت خدمة الطوارئ عن إغلاق العديد من الطرق، بما في ذلك الطرق الرئيسية مثل Mariscal Sucre،  مع حث السائقين على القيادة بحذر في المناطق المحيطة بالمناطق المتضررة.