وفقًا لآلية فلسطينية جديدة

مصدر فلسطيني: السفير العمادي حصل على موافقة بدخول آلاف العمال من غزة للداخل المحتل

تصاريح عمال غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ذكر مسؤول فلسطيني مطلع بغزة، أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، أبلغ قيادة حركة حماس خلال زيارته الأخيرة، أن حكومة الاحتلال أصدرت قرارًا بزيادة عدد العمال من قطاع غزة للعمل في الداخل الفلسطيني المحتل.

وأشار في تصريحات لموقع (الحمرا) اليوم الخميس، إلى أن الاحتلال وافق على حوالي 18 ألف عامل جديد من قطاع غزة، ليصبح العدد الإجمالي 30 ألف عامل، منوهًا إلى أن الاحتلال لم يحدد موعدًا دقيقاً للبدء بإصدار التصاريح للعمال الجدد.

وأفاد بأن السفير العمادي بذل جهوداً كبيرة خلال زيارته الأخيرة لغزة، من أجل التوفيق بين الوزارات والهيئات المختصة بغزة ورام الله من أجل استحداث آلية محددة للتعامل مع المستجدات الجديدة في هذا الملف وتوزيع التصاريح الجديدة ومتابعة شؤون العاملين، مبيناً أن العمادي نجح في التوفيق بين الطرفين وكذلك في الحصول على موافقة إسرائيلية لعمل الآلية والأسماء المرشحة لإدارتها.

وأوضح أنه تم الاتفاق على الآلية الجديدة والمتمثلة بلجنة من وزارة العمل مؤلفة من عشرة موظفين، خمسة منهم تابعين لحكومة رام الله وخمسة آخرين من موظفي الوزارة التابعين لحكومة غزة سيتولون الإشراف على توزيع هذه التصاريح ومتابعة شؤون العاملين من خلال المقر الرئيسي للوزارة الواقع في حي الرمال بمدينة غزة.