غانتس: سنعزز التعاون مع الأسطول الخامس للقوات البحرية الأميركية

غانتس
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أكد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الخميس، على أن جيشه سيعزز التعاون مع الأسطول الخامس للقوات البحرية الأميركية المتمركزة في المياه الإقليمية المقابلة للبحرين.

جاء ذلك خلال زيارة غانتس لقاعدة الأسطول على متن بارجة تتمركز على بعد 200 كيلو متر من سواحل إيران، حيث التقى مع قائد القوة البحرية للأسطول الخامس براد كوبر، وبحضور قائد البحرية الإسرائيلية ديفيد سار سلمي.

وأكد غانتس على أن جيشه سيعمل على تعزيز أنظمة وخطط الدفاع بالتعاون مع القوات الأميركية باعتبار أن ذلك حاجة أمنية استراتيجية من الدرجة الأولى في مواجهة التحديات المتزايدة على الساحة البحرية بشكل خاص وفي المنطقة بشكل عام.

وقال “ستواصل إسرائيل تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة ودول المنطقة، ونحن على استعداد للمساعدة والانضمام إلى عمليات التعاون العملياتي من أجل ضمان الاستقرار، وحتى يمكن أن تعزيز صداقتنا هنا وأيضًا توفر الإزدهار والأمان، وسنكون أيضًا أكثر حماية من التحديات المختلفة.

وسيوقع غانتس اليوم مذكرة تفاهم أمنية مع البحرين، وهي أول اتفاقية أمنية مع دولة خليجية، وستعمل على رفع مستوى التعاون الأمني والاستخباراتي، علما بن الجيش الإسرائيلي سيشارك خلال أيام في مناورة بحرية دولية كبيرة مع 60 دولة أخرى ستشارك في المناورة التي سيقودها الأسطول الخامس الأميركي.