محكمة الاحتلال تُجدد الاعتقال الإداري بحق أسير من بيت لحم وتحكم على آخر من جنين

محكمة الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية، اليوم الإثنين، قرارًا بتجديد الاعتقال الإداري للأسير عبد الله رائد العروج (26 عامًا) من سكان بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، لمدة أربعة أشهر جديدة، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وأوضح بيان صادر عن مكتب إعلام الأسرى، أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت العروج بتاريخ 12/6/2021، وتم نقله إلى التحقيق في مركز "عتصيون" العسكري، وبعد أيام صدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 4 شهور.

وأشار إلى أن أن مخابرات الاحتلال وحين قاربت محكوميته على الانتهاء جددت له الإداري لمرة ثانية لأربعة أشهر اضافية، واليوم جددت له للمرة الثالثة لأربعة أشهر، مبينًا أن الأسير العروج أمضى حتى الآن 8 شهور في سجون الاحتلال، وهو أسير محرر كان اعتقل مرتين.

وعلى صعيد آخر، حكمت محكمة الاحتلال العسكرية على الأسير عبد السلام نبيه أبو الرب (26 عامًا) من قرية مسلية جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 36 شهرًا، وغرامة مالية 2000 شيكل.

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت أبو الرب بتاريخ 28/5/202 بعد مداهمة منزله في قرية مسلية، وحطمت محتوياته، ونقلته إلى التحقيق في مركز "الجلمة" العسكري، والذي استمر معه لأكثر من شهر.

وأوضح أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير أبو الرب عدة تهم في لائحة الاتهام أبرزها "الانتماء لتنظيم محظور، والتخطيط لتنفيذ أعمال مقاومة ضد الاحتلال".