خلال انتشار الموجة الرابعة

صحة غزة: جهوزية أقسام العناية في المستشفيات ساهمت في خفض معدلات وفيات "كورونا"

غرفة عمليات طبية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أفاد مدير دائرة الطب الحرج بالإدارة العامة للمستشفيات في وزارة الصحة إياد أبو كرش، أن حالة الجهوزية العالية في أقسام ومرافق العناية المركزة في مستشفيات قطاع غزة والخبرات التي اكتسبتها الطواقم الطبية في التعامل مع حالات كوفيد ساهمت في خفض معدلات الوفيات بالفيروس خلال الموجة الرابعة من انتشار الجائحة في قطاع غزة.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أنه قبل بدء انتشار الموجة الرابعة من الجائحة في القطاع، قامت إدارته وبتوجيهات من وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش ومدير عام المستشفيات د. عبد السلام صباح بإضافة العديد من التجهيزات الحديثة في أٌقسام العناية المركزة، والتأكد من جهوزية وفاعلية الأجهزة الموجودة مسبقاً.

ونوَّه إلى عمل دائرته قبيل الجائحة وضمن حالة الاستعداد لتحديث بروتوكولات العلاج بالأكسجين خاصة لدى الأطفال، مبينًا أنه تم تدريب الطواقم الطبية على ذات البروتوكول، وإضافة عدد من أسرة العناية المركزة في بعض المستشفيات تعزيزاً لجهوزيتها في استقبال حالات كورونا، بما يرفع من القدرة السريرية فيها.

ودعا أبو كرش المواطنين في قطاع غزة على سرعة تلقي جرعات اللقاح، مشيراً إلى أن جل الحالات التي احتاجت الدخول إلى غرف العناية المركزة كانت من غير المطعمين.

يذكر أن قطاع غزة يشهد في الوقت الراهن ذروة الموجة الرابعة من الإصابات بفيروس كوفيد 19، في الوقت الذي حذرت فيه وزارة الصحة المواطنين من خطورة التهاون في الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.