الدوري الفرنسي

باريس ينتقم من ليل بخماسية مذلة

حجم الخط

وكالة خبر

اكتسح باريس سان جيرمان مضيفه ليل (5-1)، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الفرنسي.

 
وسجل أهداف بي إس جي كل من: دانيلو بيريرا "ثنائية" وبرسنيل كيمبيمبي وليونيل ميسي وكيليان مبابي، في الدقائق 10 و32 و38 و51 و67، بينما أحرز سفين بوتمان هدف ليل الوحيد، في الدقيقة 28.

ورفع العملاق الباريسي رصيده إلى 56 نقطة في الصدارة، بينما تجمد ليل عند 32 نقطة، في المركز الحادي عشر.
 
ولم يمهل سان جيرمان أصحاب الأرض لالتقاط الأنفاس، بل ضربهم بهدف مبكر سجله دانيلو بيريرا، مستغلا خطأ فادح من حارس المرمى جربيتش، في التعامل مع عرضية نونو مينديز.
  
وتوغل حاتم بن عرفة من الجهة اليسرى، ولعب كرة عرضية قابلها بوتمان في الشباك الباريسية، ليسجل التعادل لليل.
 
وانتفض سان جيرمان مجددا، وهدد مرمى منافسه بتسديدة لأشرف حكيمي بجوار القائم.

وبعدها سجل كيمبيمبي الهدف الثاني لباريس، إثر متابعة لركلة ركنية لعبها ميسي، وتعامل معها الحارس جربيتش بسذاجة.
 
وعاند الحظ ليو ميسي، حيث تصدت العارضة لركلة حرة سددها بإتقان، قبل أن يسجل النجم الأرجنتيني الهدف الثالث بلمسة مهارية، مستغلا ارتباك مدافعي ليل في إبعاد كرة مبابي.
 
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، خرج دي ماريا مصابا ليشارك مكانه جوليان دراكسلر.
 
وواصل الفريق الباريسي ضغطه الهجومي، في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، ونجح في تعزيز تفوقه بهدف رابع، بدأ بانطلاقة من مبابي، قبل أن يرسل عرضية إلى ميسي، الذي سدد ليتصدى له الحارس، ثم ترتد الكرة إلى حدود منطقة الجزاء، وبهدوء شديد مهد ماركو فيراتي الكرة لدانيلو، ليسدد الأخير أرضية، خدعت حارس ليل لتسكن المرمى.
 
واستسلم "ليل" لمصيره، وتفككت خطوطه، ليتحرك نجوم باريس بكل حرية، ويمهد ميسي كرة لمبابي ليسددها رائعة مسجلا الهدف الخامس، وبعدها أضاع ماركينيوس فرصة محققة.
 
وحاول "حامل اللقب" إنقاذ كبريائه وسط أنصاره، لكن جوناثان بامبا وتيموتي وايا أضاعا فرصتين لتضييق الفارق، ليحقق بي إس جي انتصارا كبيرا ومستحقا (5-1)، رد به اعتباره بعد خسارة لقب الموسم الماضي لصالح ليل.