"قطر الخيرية" تنفي صلتها بحملات دعم ونصرة للأسرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي

قطر الخيرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت جمعية قطر الخيرية في فلسطين، اليوم الثلاثاء، بيانًا صحفيًا نفت خلاله قيامها بأي حملة لنصرة الأسرى ودعم أُسرهم، عبر خاصية الرسائل الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت على أنه لا علاقة لها بالصفحة التي تبث مثل هذه المنشورات الوهمية، داعية كافة وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعدم التعامل مع الإعلان المضلل.

وقالت: "إننا تفاجأنا بإعلان يروج على موقع فيسبوك يزج باسم قطر الخيرية، ويزعم البدء بحملة لنصرة الأسرى الفلسطينيين ودعم أُسرهم عبر خاصية الرسائل الإلكترونية"، مضيفة: "أننا نخلي مسؤولياتنا عن هذا الإعلان الرائج عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحديدا الفيسبوك والذي يستغل فيه حاجة بعض الأسر، لأجل غايات مشكك في مصداقيتها".

وشددت الجمعية على ضرورة توخي المزيد من الدقة في التعامل مع تلك المنشورات المضللة، من قبل وسائل الإعلام المحلية، ومنصات التواصل الاجتماعي.

كما وأكدت في ختام بيانها، على أنها لاتزال تحرص على ترسيخ وتعزيز رسالتها في المجتمع الفلسطيني، ألا وهي دعم الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجاً وفقاً لمبادئ الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، بالتعاون مع الهيئات الفلسطينية الرسمية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية وشركاء التنمية والعمل الإنساني، وتسعى جاهدة أن تكون يد عون تمد لكافة الفئات المحتاجة.