أبو كرش: تم توسعة أقسام العناية المركزة بمستشفى الإندونيسي شمال غزة

الاندونيسي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ذكر مدير الطب الحرج بالإدارة العامة للمستشفيات في وزارة الصحة بغزة إياد أبو كرش، أنه تم توسعة أقسام العناية المركزة بمستشفى الإندونيسي، مشيرًا إلى أنه تم إضافة 16 سرير عناية مركزة.

وأشار في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لزيادة عدد أسرة العناية المركزة حسب المعايير الدولية لعدد السكان وعدد الأسرة في محافظة الشمال، إضافة إلى تحسين الخدمة.

وأوضح أنها تأتي لزيادة السعة السريرية للمرضى الذين يحتاجون لخدمات العناية المركزة واستيعاب جميع المرضى من كافة التخصصات، إضافة إلى المرضى من مصابي فيروس" كورونا"، منوهًا إلى أن مستشفيات الشمال كانت تعاني من نقص شديد في السعة السريرية، وتحديدًا مستشفى الإندونيسي والذي يعتبر مستشفى تخصصي ويحتاج إلى زيادة عدد أسرة المرضى المنومين في أقسام العناية المركزة.

ولفت إلى أن عدد الأسرة وصل الأن في مستشفى الإندونيسي إلى 25 سرير عناية مجهز، متوجهًا بالشكر للجمعية الإندونيسية التي ساهمت في تجهيز أسرة العناية المركزة من أجهزة مراقبة حيوية وأجهزة تنفس حديثة ومستلزمات وحدة العناية المركزة التي يحتاجها المرضى، الأمر الذي سيسهم في تجويد وتحسين الخدمة للمرضى.