"الإسلامية المسيحية" تُعلّق على جريمة الاغتيال في نابلس

"الإسلامية المسيحية" تُعلّق على جريمة الاغتيال في نابلس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

علّق الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الأربعاء، على جريمة الاغتيال التي نفذها الاحتلال "الإسرائيلي" بحق 3 شبان في محافظة نابلس.

وقالت الهيئة في تصريحٍ صدر عنها: "إنّ هذه الجريمة هي بمثابة إصدار حكم بالإعدام وتنفيذه بالميدان بصورة همجية ووحشية"، مُحملاً حكومة الاحتلال المسؤولية كاملة عن هذه الجريمة والتعليمات الصادرة لجنود الاحتلال باستباحة الدم الفلسطيني تحت ذرائع أمنية واهية.

وطالبت الأمم المتحدة، بتوفير حماية فورية للمواطنين الفلسطينيين تحت الاحتلال من عمليات القتل والإبادة والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها سلطات الاحتلال "الإسرائيلي".

 وتابعت: "هذه الجريمة تصنف ضمن الجرائم ضد الإنسانية، وجريمة حرب مكتملة الأركان الجرمية استنادًا إلى البند 6 ب، من نظام محكمة الجنايات الدولية، والتي تستوجب ملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة".

ودعت الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة إلى تحمل مسؤولياتها في محاسبة دولة الاحتلال ومساءلتها وعدم تمكينها من الإفلات من العقاب، وممارسة الولاية القضائية الشاملة في هذه الدول ووضع قادة الاحتلال على لوائح مجرمي الحرب، مُحذّرةً من استمرار صمت المجتمع الدوليّ عن هذه الجرائم.